مسلسل الحشاشين الحلقة 10 .. ما مفهوم غريم؟

الأربعاء، 20 مارس 2024 10:41 م
مسلسل الحشاشين الحلقة 10 .. ما مفهوم غريم؟ مسلسل الحشاشين الحلقة 10
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الحلقة العاشرة من مسلسل الحشاشين، بطولة كريم عبد العزيز، الذي يعرض علي قناة dmc يوميا بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ضمن مسلسلات رمضان 2024، وجهت زوجة حسن الصباح اللوم لحسن بسبب رغبته في أن يرسل ابنه إلى أحد القلاع لتعلم الفروسية والقتال وهو بسن الطفولة، قائلة: " لماذا تعتبره عدوك أو غريمك"، وفي خلال السطور التالية سوف نستعرض مفهوم الغريم.

والغريم في معجم المعاني الجامع يعنى الخصم أو الدائن والجمع منها غرماء، قد يطلق على المدين ويحتاج تعيين المراد لقرينة، والغريم بفتح الغين جمع غرماء، لفظ مشترك يطلق على من له الدين وعلى من عليه الدين، ويحدد السياق المعنى المراد منهم.

وبذلك الغريم هو الشخص الذي ينافس آخر في سبيل تحقيق هدف مشترك أو في سباق أو مسابقة، يمكن أن يكون الغريم صديقًا أو عدوًا حسب الظروف، يستخدم مصطلح "الغريم" للإشارة إلى الشخص الذي يتنافس معك على شيء ما ويسعى لتحقيقه قبلك أو على حسابك.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

لمتابعة المزيد من اخبار مسلسلات دراما رمضان ، اضغط هنا..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة