من وحى مسلسل صيد العقارب الحلقة 10.. معنى كلمة ألد فى القرآن الكريم

الأربعاء، 20 مارس 2024 09:16 م
من وحى مسلسل صيد العقارب الحلقة 10.. معنى كلمة ألد فى القرآن الكريم مسلسل صيد العقارب
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال أحداث مسلسل صيد العقارب الحلقة 10 بطولة غادة عبد الرازق المذاع على قناة CBC ومنصة Watch it، ضمن مسلسلات رمضان 2024، يطلب "إسماعيل" رياض الخولي، من ابنه ياسين " محمد علاء، بمساندة فى خوض الحرب، ضد عائلة حسن ضرغام ، قائلا: صاحب عمرى بقى ألد أعدائى، فما معنى كلمة ألد فى القرآن الكريم ؟


وقوله تعالى: ( وهو ألد الخصام ) الألد في اللغة : [ هو ] الأعوج ، ( وتنذر به قوما لدا ) [ مريم : 97 ] أي : عوجا . وهكذا المنافق في حال خصومته ، يكذب ، ويزور عن الحق ولا يستقيم معه ، بل يفتري ويفجر ، كما ثبت في الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب ، وإذا عاهد غدر ، وإذا خاصم فجر " .


وقال البخاري : حدثنا قبيصة ، حدثنا سفيان ، عن ابن جريج ، عن ابن أبي مليكة ، عن عائشة ترفعه قال : " أبغض الرجال إلى الله الألد الخصم " .


قال : وقال عبد الله بن يزيد : حدثنا سفيان ، حدثني ابن جريج ، عن ابن أبي مليكة ، عن عائشة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن أبغض الرجال إلى الله الألد الخصم " .


وهكذا رواه عبد الرزاق ، عن معمر في قوله : ( وهو ألد الخصام ) عن ابن جريج ، عن ابن أبي مليكة ، عن عائشة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن أبغض الرجال إلى الله الألد الخصم ".

وفي الحلقة التاسعة من مسلسل صيد العقارب، تحدث "مصطفى" محمد على رزق مع والده واقناعه بتناول الدواء، ولكنه رفض، وجاءت "عفاف" منال سلامة وحاولت إقناعه بعد أن استحلفته بحياة ابنه "على" محمود عبد المغني، وتسببت فى انهياره من البكاء، بعدما تحدثت عن "على" وإنه وقت زواجها منه أخبرها بأنه سيأخذ حقها إذا تسبب "على" فى "زعلها"، وطلبت منه أن يأتى لها بحقها وحق أولادها وحق "على" نفسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة