نجوم من العيار الثقيل اعتذروا عن منتخبات بلادهم في توقف مارس 2024

الأربعاء، 20 مارس 2024 08:00 ص
نجوم من العيار الثقيل اعتذروا عن منتخبات بلادهم في توقف مارس 2024 محمد صلاح
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد عشاق كرة القدم لتوقف دولى جديد يتضمن مباريات ودية في كل قارات العالم، ويمتد لأكثر من 10 أيام، وتتضمن تلك الفترة دورة دولية ودية فى القاهرة تحمل اسم كأس عاصمة مصر بمشاركة منتخب مصر برفقة نيوزيلندا وكرواتيا وتونس.

وتشهد فترة التوقف الدولية الجارية غياب مجموعة كبيرة من النجوم عن منتخبات بلادها على رأسهم محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى، الذى يغيب عن الفراعنة في البطولة الودية التي تم إدراجها تحت سلسلة فيفا التي تنطلق لأول مرة في توقف مارس الجارى.

وكشف الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة أن محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى طلب اعفائه من الانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى حيث كان يعانى من ورم دموى فى القدم، ويخضع حاليا للتعافي بشكل تدريجى والمشاركة فى المباريات فى أوقات معينة.

ويلتقى منتخب مصر مع نيوزيلندا يوم الجمعة المقبل على أن يواجه منتخبى تونس وكرواتيا يوم السبت ضمن مباريات بطولة كأس العاصمة الإدارية.

وفي الجزائر، أعلن فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني لمنتخب الجزائر أن رياض محرز نجم أهلى جدة السعودى، طلب إعفائه من معسكر المنتخب في مارس والذى يظهر فيه الخضر لأول مرة مع المدرب الجديد الذى تم تعيينه عقب إقالة جمال بلماضى الذى أقيل عقب الإقصاء من كأس أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار.

وقال المدير الفني الجديد للمنتخب أن محرز أبلغ الجهاز الفني برغبته في الحصول على راحة خلال التوقف للتفكير في مستقبله الدولى، خاصة وأن ابن الـ33 عامًا، تعرض لانتقادات لاذعة عقب خروج الفريق من مجموعات أمم أفريقيا لدورتين متتاليتين.

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة منتخبى بوليفيا وجنوب أفريقيا وديًا يومى الجمعة والثلاثاء المقبلين على الترتيب.

وفي تونس، تخلف حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد المعار إلى إشبيلية الإسباني، عن بعثة نسور قرطاج المتواجدة بالقاهرة للمشاركة في كأس العاصمة الإدارية حيث كشفت صحيفة "الصريح" التونسية أن منتصر الوحيشي المدير الفني للمنتخب تواصل مع اللاعب الشاب قبل إعلان القائمة، والتي شهدت اعتذار اللاعب عن المعسكر وطلب من المدرب السماح له بالبقاء في إشبيلية حيث يرغب في تثبيت أقدامه مع الفريق المنتقل إليه على سبيل الإعارة وإثبات نفسه.

وفي سوريا، اتخذ الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا قرارا صادمًا للنجم عمر السومة مهاجم العربى القطرى، الذى أعلن في وقت سابق اعتزاله اللعب الدولى، بعد استبعاده من قائمة نسور قاسيون في كأس آسيا وانتقد بعدها مسئولي الاتحاد السورى والجهاز الفني، قبل أن يتراجع عن قراره ويعتذر، لكن كوبر رفض استدعائه لمعسكر المنتخب في مارس وأول تجمع بعد كأس آسيا.

ويستعد منتخب سوريا لمواجهتى ميانمار في تصفيات كأس آسيا وكأس العالم 2026.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة