متحف دنفر للفنون يعيد قطعة أثرية فيتنامية يعود تاريخها لـ200 قبل الميلاد

الخميس، 21 مارس 2024 11:00 م
متحف دنفر للفنون يعيد قطعة أثرية فيتنامية يعود تاريخها لـ200 قبل الميلاد متحف دنفر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحف دنفر للفنون في شيكاغو، عن إعادة قطعة أثرية قديمة إلى فيتنام، عبارة عن خنجر برونزي، يعود تاريخه إلى ما بين 200 إلى 300 قبل الميلاد ، وفقا لما نشره موقع " artnews".

الخنجر تم إنتاجه في منطقة دونج سون السابقة في شمال فيتنام، وترتبط عودته بتحقيق مستمر يجريه مسؤولون أمريكيون وأجانب في الأعمال الموجودة في مجموعة متحف كولورادو والتي لها علاقات بإيما سي بنكر، مؤرخة الفن التي توفيت عام 2021 والتي كانت عضوًا في مجلس إدارة المتحف.

الخنجر واحد من خمس قطع أثرية تبرعت بها بنكر للمتحف، كجزء من هدية أكبر أنشأت الصندوق وتضمنت إعادة تسمية المعرض باسمها.

وقال لوري إليف، وهو باحث كبير بصندوق الاستحواذ في DAM، إن الخنجر هو مجرد واحد من 11 قطعة أثرية آسيوية أخرى تعيدها المؤسسة إلى وطنها بعد أن وجدت الأبحاث الداخلية أنها مرتبطة ببونكر أو لاتشفورد.

وقال إليف إن المتحف قام رسميًا بفصل مجموعة القطع في مارس 2023، حيث بذل جهودًا لمزيد من البحث عنها وتسهيل عودتها إلى بلدانها الأصلية، وأضاف أن القطع الأثرية الأخرى من كمبوديا وتايلاند وفيتنام لا تزال قيد الفحص المستمر.

يشار إلى انه في سبتمبر 2023، اتصل المسؤولون الفيتناميون بالمتحف للإبلاغ عن أربعة أعمال فنية لإعادتها المحتملة إلى الوطن، بما في ذلك الخنجر البرونزي، الذي تمت إزالته بالفعل من مقتنيات المتحف رسميًا، ولكن لم يتم إعادته وتبين أن الأعمال الفنية الثلاثة الإضافية التي أبلغ عنها المسؤولون الفيتناميون ليس لها أي ارتباط بمجموعة DMA، وفقًا لإيليف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة