في شهر المرأة.. "تيك توك" أول منصة اجتماعية تدعم نجاح النساء في ريادة الأعمال.. إطلاق مبادرة "هي طموحة" لتطوير أفكارهن وتنفيذ مشروعاتهن والترويج لأعمالهن..كندة إبراهيم: المنصة تقدم دعمًا لتعزيز حقوق المرأة

الجمعة، 22 مارس 2024 10:00 م
في شهر المرأة.. "تيك توك" أول منصة اجتماعية تدعم نجاح النساء في ريادة الأعمال.. إطلاق مبادرة "هي طموحة" لتطوير أفكارهن وتنفيذ مشروعاتهن والترويج لأعمالهن..كندة إبراهيم: المنصة تقدم دعمًا لتعزيز حقوق المرأة كندة إبراهيم
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت "تيك توك" في أن تصبح أول منصة اجتماعية تدعم المرأة من خلال مبادرة عدة أهمها "هي طموحة"، ويتمثل هدفها في تمكين النساء ودعم رواد الأعمال من السيدات، من خلال توفير الموارد والأدوات اللازمة لتطوير أفكارهن وتنفيذ مشروعاتهن، وذلك بهدف تعزيز حقوق المرأة، "اليوم السابع" أجرى حوار مع كندة إبراهيم، المديرة العامة الإقليمية للعمليات في شركة تيك توك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وباكستان وجنوب آسيا، بمناسبة الاحتفال بشهر المرأة للتعرف على مبادرة المنصة لدعم المرأة.

س- ما هي مبادرة هي طموحة؟ وما هو الهدف منها؟

ج- مبادرة "هي طموحة" هي النسخة الثانية من برنامج مركز تيك توك للمبدعين، الذي أطلقته منصة تيك توك في عام 2022، وتهدف المبادرة إلى دعم دور المرأة في مجال ريادة الأعمال، وبناء القدرات وتعزيز بيئة داعمة ومتعاونة في هذا المجال، ومنحها الأدوات والمعرفة والموارد اللازمة لتطوير مهاراتها.
بالإضافة إلى ذلك، تهدف المبادرة إلى عرض قصص نجاح السيدات، ومشاركة قصصهن المُلهِمة، وبناء مجتمع داعم يحتفي بقوة المرأة في مجال الأعمال، وتسلط الضوء على الشركات والأعمال التي تديرها النساء، وتشجيع إقامة بيئات تساعدهن على تحقيق النمو والتقدم، من خلال عرض أفكار المشروعات والترويج لأعمالهن على المنصة، وتوفير الأدوات والمعرفة اللازمة لتحقيق نجاح تلك المشروعات.


وتتماشى هذه المبادرة مع هدف برنامج تيك توك للمبدعين، لتسليط الضوء على المواهب وربطها بالموجهين والخبراء، بهدف دعم ورعاية أجيال جديدة من المبدعين، بما يتوافق مع هدف المنصة في خلق بيئة إيجابية وآمنة تسمح للمبدعين باستكشاف مواهبهم والتعبير عنها.


وركزت المبادرة في الإصدار الأول الذي تم إطلاقه عام 2022 على تغير المناخ، بالتزامن مع إطلاق تيك توك للبرنامج العالمي ClimateAction في الفترة التي سبقت مؤتمر COP27 وكان يهدف إلى نشر الوعي وتشجيع الاستدامة والعمل المناخي.

 

المشاركون بمبادرة هي طموحة
المشاركات بمبادرة هي طموحة


 

س- ما هي الرسالة الأساسية للمبادرة؟

ح- لدينا بالفعل رسالة أساسية من هذه المبادرة وهي التأكيد على أن المرأة لديها القدرة على النجاح، وتحقيق أهدافها المهنية والشخصية، وعززت المبادرة هذا العام أهمية تمكين المرأة وتشجيعها على المشاركة والابتكار في مختلف المجالات، فمن خلال هاشتاج "هي طموحة"، تعمل منصة تيك توك على تسليط الضوء على دور المرأة البارز في مجال الأعمال، وتدعم رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مشاركة قصصهن وترويج لمشروعاتهن، لإلهام الآخرين وبناء مجتمع يحتفي بقوتهن وتميزهن في مجال الأعمال على المنصة.

 

مبادرة هي طموحة
مبادرة هي طموحة


 

س- كيف يتم التقدم إلى المبادرة؟ وكيف يتم اختيار المشاركين بها؟

ج- تم فتح باب التقديم في المبادرة من خلال مسابقة أطلقتها منصة تيك توك في شهر يناير الماضي، وقدمت فرصة للمشاركات لعرض أفكار مشروعاتهن المبتكرة وقدراتهن العملية من خلال نشر مقاطع فيديو على حساباتهن على المنصة، لتوضيح هدف كل مشروع.


وتم اختيار الفائزات في عملية مرت بعدة مراحل، بدأت بتصويت مجتمع تيك توك لرائدات الأعمال المفضلات لديهم في المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية تم عقد ورش عمل وحلقات نقاش لمساعدة المشاركات في تطوير مشروعاتهن، أما في المرحلة الأخيرة تم اختيار والإعلان عن الفائزات الثلاث من قبل لجنة تحكيم مكونة من أنجح السيدات وأكثرهن إلهامًا في الوطن العربي، وذلك في الحفل الختامي الذي أقيم في الرياض في نهاية شهر فبراير، حيث تم اختيار المشاركات بناءً على معايير محددة مثل الرؤية والابتكار في ريادة لعملائهن والقدرة على القيادة والتأثير الاجتماعي.

 

مشروع مشارك بمبادرة تيك توك
مشروع مشارك بمبادرة تيك توك


 

س- ما هو الدعم المقدم من تيك توك لمبادرة هي طموحة؟

ج- تقدم منصة تيك توك دعمًا شاملاً للمشاركات في المبادرة، ويتمثل هدفها في تمكين النساء ودعم رواد الأعمال من السيدات، من خلال توفير الموارد والأدوات اللازمة لتطوير أفكارهن وتنفيذ مشروعاتهن.


كما وفرت المنصة فرصًا للمشاركات لترويج أعمالهن وبناء شبكات تواصل قوية من خلال تقديم فرصا فريدة، بما في ذلك الإرشاد من قيادات نسائية ناجحة، وتقديم النصائح بما يخدم تطوير مسارات حياتهن المهنية، بالإضافة إلى التوجيه حول استخدام إنشاء المحتوى للترويج للمشروعات.
 

س- ما هي أبرز قصص نجاح مبادرة هي طموحة؟

ج- في رأي كل المشاركات في المسابقة قصصهم هي الأبرز في البرنامج، لأن كل قصة تستحق أن تكون الأكثر إلهاما، لما لديهن من شغف وسعي وراء حلمهن لتحقيق أفضل النتائج لمشروعاتهن، فكل متسابقة استغلت الفرصة للوصول إلى الجمهور المستهدف لتسويق مشروعها، بالإضافة إلى الأفكار المتميزة التي عرضتها كل منهن خلال مراحل البرنامج، ولعل الأبرز بين جميع المشاركات هن رائدات الأعمال الفائزات في المسابقة، صاحبة المركز الأول، دعاء البطيحة، وصاحبة المركز الثاني هبة قدير، ولارا عقل في المركز الثالث.

مشاركة سيدات بمبادرة هي طموحة
إحدى المشاركات بمبادرة هي طموحة

 

س- كيف تدعم تيك توك المرأة عبر منصتها؟

ج- هي طموحة ليست المبادرة الأولى التي تدعم تيك توك المرأة من خلالها، فالمنصة تتيح فرص متساوية للتعبير والابتكار، وقدمت المنصة دعمًا قويًا للمشروعات التي تهدف إلى تعزيز حقوق المرأة، والمبادرات التي تعمل على تعزيز التوعية والتغير الاجتماعي.


ليس هذا فقط، فنحن نسعى دائمًا إلى تشجيع مجتمعنا على مشاركة محتوى إبداعي مفيد في مختلف المجالات، كما وفرنا أدوات وخصائص تساعدهم على إنشاء ونشر مقاطع الفيديو بسهولة لتعزيز القدرة على الوصول إلى الجمهور المستهدف وبناء قاعدة متابعين على أوسع نطاق.

لقد أصبحت المنصة جزءًا أساسيًا في حياة مجتمعها، لما يتوافر عليها من محتوى ملهم ومختلف، ونسعى لتقديم المحتوى المناسب من خلال صفحة "لك"؛ لإلهام الإبداع وجلب السعادة بناء على اهتمامات كل فرد وتشجيعه على اكتشاف مواهبه والتعبير عنها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة