يويفا يعلن عن عقوبة جديدة ضد ناد بولندى بسبب تجاوزات الجماهير

الجمعة، 22 مارس 2024 01:00 ص
يويفا يعلن عن عقوبة جديدة ضد ناد بولندى بسبب تجاوزات الجماهير جماهير ليجيا وارسو
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" حرمان نادي ليجيا وارسو البولندي حرمانه من حضور الجماهير في المباراة المقبلة بالبطولات الأوروبية التي تقام تحت مظلة الهيئة القارية بسبب تجاوزات الجماهير، بما في ذلك اللافتات العملاقة ذات الكلمات الخارجة.

وجاء ذلك بعد أن عرضت جماهير ليجيا وارسو لافتة بطول الملعب، في مباراته الماضية أمام مولدي النرويجي في دوري المؤتمر الأوروبي الشهر الماضي.

وقال "يويفا" إن اللافتة، والتي كانت ذو طابع هجومي، كانت من بين اتهامات أخرى حكمت عليها اللجنة التأديبية بغرامة قدرها 21 ألف يورو (23 ألف دولار).

وتم إخطار ليجيا وارسو بإغلاق أحد المدرجات في المباراة أمام مولدي، حيث تركت جماهير الفريق البولندي هناك لافتة عليها كلمة "هذه المرة فاز يويفا" باللغة الإنجليزية، ورغم ذلك، مع دخول الفريقين إلى الملعب، تم رفع لافتة أخرى عملاقة وعليها كلمة بذيئة بعد عبارة "مفاجأة".

وسيتم تطبيق قرار إغلاق الملعب الموسم المقبل في حال تأهل ليجيا وارسو إلى بطولة أوروبية، خاصة مع خروج النادي البولندي أمام مولدي في دوري المؤتمر الأوروبي.

وفي وقت سابق، عوقب ليجيا وارسو البولندي بغرامة قدرها 100 ألف يورو (107 آلاف دولار تقريبًا)، ومنعه من بيع تذاكر مبارياته الخمس المقبلة خارج ملعبه في المسابقات الأوروبية، بسبب شغب جماهيره، قبل مباراة أستون فيلا في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أنه تم القبض على 50 شخصًا من جماهير الفريق البولندي، قبل مباراة أستون فيلا في 30 نوفمبر الماضي، بسبب إلقاء الشماريخ على قوات الشرطة أثناء محاصرة الجماهير البولندية في منطقة وقوف الحافلات القريبة من بوابات الملعب قبل الموعد المقرر لدخولهم.

وأشارت الشرطة الإنجليزية في ويست ميدلاندز إلى إصابة 4 من رجال الشرطة، علمًا بأن المباراة انطلقت في موعدها دون السماح لجماهير ليجيا وارسو بدخول الملعب.

كما اتهم نادي أستون فيلا مسؤولي ليجيا وارسو بعدم التعاون مع النادي الإنجليزي وقوات الشرطة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وبعد التحقيق في واقعة الشغب، قررت لجنة الانضباط التابعة لـ"يويفا" فرض عقوبات صارمة على النادي البولندي بسبب شغب جماهيره، وإتلاف الممتلكات العامة وإشعال الألعاب النارية.

كما أمر "يويفا" أيضًا إدارة ليجيا وارسو بالتواصل مع نادي أستون فيلا خلال 30 يومًا للاتفاق على إصلاح التلفيات، التي سببتها الجماهير البولندية مثل الأسوار العالية وأحد أعمدة الإنارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة