أجمل منظر طبيعى فى جولة على كورنيش المنيا.. والفسحة مجانية "فيديو"

السبت، 23 مارس 2024 01:00 م
أجمل منظر طبيعى فى جولة على كورنيش المنيا.. والفسحة مجانية "فيديو" جولة على كورنيش المنيا
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة المنيا، وتحديدا كورنيش النيل، والذى يعد أطول كورنيش على نهر النيل بطول 1823م وبمساحة تصل إلى 66 ألف متر مربع، وبلغت التكلفة الإجمالية لتطويره مؤخرا 35.3 مليون جنيه، وهو المتنفس الطبيعى بمدينة المنيا، على نهر النيل بالمجان.

وأصبح كورنبش النيل الحديقة المفتوحة بالمجان والتى تستقبل أهالى المنيا من مختلف المراكز، وكذلك الزائرين من جميع المحافظات والسفراء وغيرهم، فقد تحول الكورنيش الى قبلة حقيقة للزاىرين من كل مكان.

وعقب أعمال التطوير التى شهدها الكورنيش خلال الفترة الماضية، تحول كورنيش النيل إلى قبلة للزائرين من مختلف محافظات مصر، ووفود المحافظة من الدول الأجنبية والعربية.

يذكر أن  كورنيش النيل بالمنيا، أعمال تطوير استغرقت حوالى 5أعوام، على 4 مراحل، وقد افتتح وزير التنمية المحلية  المرحلة الأخيرة من تطوير الكورنيش فى شهر  يوليو 2022، والتى أمتدت إلى نادى المنيا الرياضى شمال المدينة، بطول 492 متر على نهر النيل، بتكلفة إجمالية قدرها 10.5 مليون جنيه.

وحرصت المحافظة على توفير  المساحات الخضراء و مقاعد عائلية وفردية، وممشى لممارسة الرياضة، وممشى يمتد على طول نهر النيل مباشرة، ودورات مياه، و زراعة الأشجار وتصميم أعمدة الإنارة بشكل جمالي مميز،كذلك  تركيب كاميرات المراقبة لضبط الأمن وتوفير الحماية للمواطنين، ليتحول الكورنيش إلى واجهه حضارية مميزة داخل المحافظة.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة