رمضان في عصر الديجتال.. تطبيقات التواصل والبث المباشر لنشر المحتوى الديني

الأحد، 24 مارس 2024 12:00 م
رمضان في عصر الديجتال.. تطبيقات التواصل والبث المباشر لنشر المحتوى الديني استخدام السوشيال ميديا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختلفت ملامح رمضان الآن عن ملامحه من عدة سنوات، حيث إن التكنولوجيا وفرت وسائل تقنية مختلفة لنشر المحتوى الدينى عن ذي قبل، فبدلا من الاعتماد على الخطب والكتب والدروس الدينية، أصبح استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي لنشر المحتوى هو الأمر الأبرز، فيمكن لأي شخص لديه هاتف ذكي الوصول إلى جمهور كبير ومشاركة أفكاره حول الدين مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.

مميزات وعيوب لنشر المحتوى الديني على وسائل التواصل

وتشمل مميزات استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي لنشر المحتوى الديني، الوصول إلى جمهور كبير والتفاعل مع الجمهور من خلال التعليقات والرسائل، وكذلك التنوع، حيث يمكن استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي لمشاركة محتوى ديني متنوع، مثل المقالات، والصور، والفيديوهات، وسهولة الاستخدام من خلال نشر بوست فيس بوك أو قصة انستجرام.
أما عيوب هذا الأمر، فيتضمن انتشار المعلومات المضللة، والتشتت، وقضاء الكثير من الوقت على شبكات الانترنت، بدلا من التواجد في دور العبادة والتواصل المباشر خلال الشهر الكريم.

البث المباشر والذكاء الاصطناعى.. وسائل لنقل المحتوى الدينى

يتم استخدام البث المباشر لنشر المحتوى الديني، مثل الخطب والدروس الدينية والمؤتمرات الدينية، ويمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى ديني مخصص للأفراد، بمساعدة برامج مثل ChatGPT، وGemini  وغيرها من روبوتات الدردشة التي يمكنها إنشاء المحتوى ولكن يجب تحري الدقة بعدها لأنها مازالت في بداية تطورها.
كما يتوفر المحتوى الدينى على المواقع الإلكترونية مثل المقالات والكتب والدروس الدينية، ويمكن استخدام المدونات لنشر محتوى ديني قصير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة