شركة أبل تلغى خطتها ببناء شاشة مايكروليد لساعتها الذكية

الأحد، 24 مارس 2024 06:00 ص
شركة أبل تلغى خطتها ببناء شاشة مايكروليد لساعتها الذكية ساعة أبل - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت شركة آبل خططها لبناء شاشة MicroLED لساعة Apple Watch، وفقًا لتقرير صادر عن مارك جورمان من بلومبرج ، وبحسب ما ورد توقفت الشركة عن العمل على شاشة العرض "في نفس الوقت تقريبًا الذي اتخذت فيه الشركة قرارًا بإلغاء العمل على سيارة ذاتية القيادة"، كما كتب جورمان، بعد أن وجد أن تطويرها مكلف للغاية ومعقد.

ويؤكد هذا شائعة سابقة من محلل شركة Apple Ming-Chi Kuo، الذي قال إن الشركة ألغت شاشة MicroLED الداخلية لأن “تكاليف الإنتاج مرتفعة للغاية بحيث لا تجعلها مجدية اقتصاديًا”. 

ونتيجة لتوقف المشروع، ألغت شركة أبل "عدة عشرات" من الوظائف الهندسية، بعضها كان في منشأة تصنيع الشاشات الخاصة بالشركة في كاليفورنيا ، وفقًا لتقارير بلومبرج.

وظهرت شائعات حول إنشاء شركة Apple لشاشات MicroLED الخاصة بها لساعاتها الذكية لأول مرة في العام الماضي وفي ذلك الوقت ذكرت بلومبرج أن شركة آبل كانت تجهز الشاشات لساعة Apple Watch التي ستصدرها في عام 2024 أو 2025، مما يسمح لشركة Apple بتقليل اعتمادها على تصميمات العرض من شركات مثل Samsung أو LG.

وتستخدم شركة Apple حاليًا شاشة OLED في ساعتها Apple Watch، مما يجعل الشاشة مشرقة ونابضة بالحياة، ومع ذلك  ليس من الواضح تمامًا ما هي الفوائد التي ستجلبها شاشة MicroLED إلى جانب المزيد من الكفاءة. 

ولا يبدو أن شركة Apple تتخلى عن تقنية MicroLED بالكامل ، وتقول بلومبرج إن شركة أبل لا تزال تحاول العثور على موردين وعمليات جديدة لدمج التكنولوجيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة