مصر تسطر تاريخاً جديداً فى دورة الألعاب الأفريقية.. 192 ميدالية حصاد الفراعنة فى غانا.. التتويج باللقب السابع فى التاريخ رغم المشاركة ببعثة محدودة.. ومنتخب الطائرة يحقق إنجازا غائبا منذ 37 عاماً

الأحد، 24 مارس 2024 03:00 م
مصر تسطر تاريخاً جديداً فى دورة الألعاب الأفريقية.. 192 ميدالية حصاد الفراعنة فى غانا.. التتويج باللقب السابع فى التاريخ رغم المشاركة ببعثة محدودة.. ومنتخب الطائرة يحقق إنجازا غائبا منذ 37 عاماً منتخب سيدات الطائرة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطرت البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية بمدينة أكرا الغانية تاريخاً غير مسبوق فى سابق مشاركاتها فى الدورات الأفريقية، بعدما حققت مصر 192 ميدالية متنوعة فى مختلف المنافسات.

مصر فى الصدارة

احتلت مصر المركز الأول بين الدول المشاركة فى المنافسات بعدما توج لاعبو البعثة بـ192 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 102 ميدالية ذهبية و47 فضية و43 برونزية، لتؤكد ريادتها وتصدرها ترتيب المنافسات فى مختلف الألعاب.

مصر تحطم الرقم القياسى فى المغرب

وحطم الفراعنة إنجاز النسخة الماضية من دورة الألعاب الأفريقية التي استضافها المغرب 2019 حيث توجت البعثة المصرية وقتها بـ94 ميدالية ذهبية، مقابل 102 ميدالية ذهبية في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية التى أقيمت فى غانا.

مصر تشارك فى 20 لعبة 

شاركت مصر في الدورة بـ 20 لعبة هى: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3x3 ، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة.

مصر تحصد اللقب السابع



وتوجت مصر باللقب السابع في تاريخها بعد تصدر جدول  الميداليات برصيد 192 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و47 فضية و 43 برونزية، بفارق كبير عن أقرب المنافسين، وجاءت نيجيريا في المركز الثانى  برصيد 47 ذهبية وجنوب إفريقيا ثالثة بعدد 32 ذهبية.

منتخب الطائرة يحقق إنجازا غائبا من 37 عاما

وتٌعد ذهبية منتخب سيدات الكرة الطائرة التي تم تحقيقها بالتغلب على  تونس في المباراة النهائية بنتيجة 3/0 ميدالية تاريخية ، خاصة وانها لم تتحقق منذ التتويج بذهبية دورة الألعاب الأفريقية عام 1987 والتي أقيمت في كينيا، كما تُوج منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة بذهبية دورة الألعاب الأفريقية بعد الفوز على كينيا في المباراة النهائية بنتيجة 3/0.

كما حقق منتخب سيدات التنس الميدالية الذهبية بعد الفوز على نيجيريا بفريق مكون من ساندرا سمير ولميس الحسين وميرنا رفعت، لتكون الذهبية الثانية لسيدات التنس في البطولة.

الملاكمة يرفع رصيده إلى 4 ميداليات

وحقق لاعبو المنتخب المصري للملاكمة اليوم فضيتين، جاءت عن طريق الثنائي رحمة محفوظ في وزن 60 كجم، وعمر العوضي فضية وزن 71 كجم، وبذلك يرتفع رصيد منتخب مصر للملاكمة إلى أربعة ميداليات، في جدول ميداليات دورة الألعاب الأفريقية، بواقع فضيتين وبرونزيتين.

من جانبه قال شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية أن مصر حققت هذا الإنجاز رغم مشاركتها  في دورة الألعاب الإفريقية بغانا ببعثة محدودة حيث قررت اللجنة الأولمبية المصرية المشاركة في الدورة باللاعبين القادرين على حصد ميداليات فقط، وبالأخص الميداليات الذهبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة