10 منتخبات يشاركون فى كوبا أمريكا من خارج كونميبول

الإثنين، 25 مارس 2024 03:00 ص
10 منتخبات يشاركون فى كوبا أمريكا من خارج كونميبول منتخب كندا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بكل شغف يترقب عشاق كرة القدم انطلاق منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو المقبلين في صيف العام الحالي فى بروفة أخيرة قبل استضافة أمريكا لنهائيات كأس العالم 2026.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة كوبا أمريكا التى تقام بمشاركة 16 فريقا، 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية، ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2026.

وشارك 10 منتخبات من خارج اتحاد أمريكا الجنوبية في المسابقة القارية حيث يعتبر منتخب كندا هو المنتخب العاشر من خارج الكونميبول الذي يتنافس في هذه البطولة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عاماً، والدول السابقة هي: المكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا واليابان وهندوراس وجامايكا وبنما وهايتي وقطر.

ويحمل منتخب الأرجنتين لقب البطولة بعد تتويجه في 2021 على حساب البرازيل البلد المضيف، وهو المنتخب الأكثر تتويجا أيضا برصيد 15 لقبا، بالتساوي مع أوروجواي.

مجموعات قرعة كوبا أمريكا بعد تأهل كندا وكوستاريكا كالتالي:

المجموعة الأولى: الأرجنتين - بيرو - تشيلي – كندا.

المجموعة الثانية: المكسيك - الإكوادور - فنزويلا – جامايكا.

المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة الأمريكية - أوروجواي - بنما – بوليفيا.

المجموعة الرابعة: البرازيل - كولومبيا - باراجواي – كوستاريكا.

وتلعب الأرجنتين حامل اللقب وكندا،  في الافتتاح يوم 20 يونيو على ملعب مرسيدس بنز أرينا.

وصنع منتخب كندا التاريخ بعد تأهله للمشاركة فى كوبا أمريكا 2024 للمرة الأولى فى تاريخه، كما تأهل منتخب كوستاريكا أيضاً عن طريق ملحق دوري أمم أمريكا الشمالية.

ويستهل منتخب كندا مشواره في البطولة القارية بظهوره الأول بمواجهة نارية أمام الأرجنتين حامل اللقب يوم 20 يونيو المقبل في أتالانتا، وأسفرت القرعة عن وقوع الأرجنتين مع تشيلي، رفقة بيرو بجانب كندا، ثم سيلعبون ضد بيرو في كانساس في 25 يونيو، وفي 29 يونيو، سيختتمون المجموعة عندما يواجهون تشيلي على ملعب إنتر آند كو في أورلاندو.

بينما تصطدم كوستاريكا مع البرازيل في المجموعة الرابعة  التي تضم كولومبيا و باراجواي أيضا.

تولى مدرب كندا، جون هيردمان، المسؤولية في عام 2018، وفي غضون ست سنوات فقط تمكن من دفع هذا الفريق للمنافسة في كأس العالم مرة أخرى وللمرة الأولى في تاريخه، للمنافسة في بطولة  كوبا أمريكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة