مصر تتحدث عن نفسها.. بعثة كرواتيا تستعرض مهاراتها أمام الأهرامات.. استضافة تاريخية لبطولة العالم للاسكواش بمتحف الحضارة.. تنظيم مُبهر للبطولة العربية للجودو بالعلمين الجديدة وستاد مصر يخطف الأنظار بكأس العاصمة

الإثنين، 25 مارس 2024 02:30 م
مصر تتحدث عن نفسها.. بعثة كرواتيا تستعرض مهاراتها أمام الأهرامات.. استضافة تاريخية لبطولة العالم للاسكواش بمتحف الحضارة.. تنظيم مُبهر للبطولة العربية للجودو بالعلمين الجديدة وستاد مصر يخطف الأنظار بكأس العاصمة لوكا مودريتش
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" وقــف الخلق ينظـرون جميعاً ـ كيف أبني قواعد المجد وحدي "، "وبناة الأهرام في سالف الدهر كفوني الكلام عند التحدي"، بهذه الأبيات استهل الشاعر الكبير حافظ إبراهيم، قصيدة "مصر تتحدث عن نفسها"، وكأنه يصف حال المحروسة على مدار التاريخ مروراً بالحاضر ووصولاً إلى المستقبل.

سيطرت حالة من الفخر والاعتزاز على الجماهير المصرية خلال الفترة الأخيرة، مع استضافة مصر لعدد من الأحداث الرياضية الكبرى، في المدن الجديدة التي أنشأتها خلال السنوات الأخيرة، حيث حققت الدولة المصرية طفرة هائلة على صعيد المنشآت الرياضية بشكل خاص.

بعثة كرواتيا تستعرض مهارتها بالأهرامات

في ظهور مميز، حرص النجم الكرواتى لوكا مودريتش  لاعب ريال مدريد الإسبانى وقائد منتخب كرواتيا على استعراض مهاراته الكروية أمام الأهرامات  خلال زيارته رفقه لاعبى منتخب بلاده، وجاءت زيارة لاعبى منتخب كرواتيا للأهرامات  قبل مواجهة منتخب مصر فى نهائى كأس عاصمة مصر على ملعب استاد مصر بالعاصمة الإدارية، وأظهرت لقطات الفيديو المتداولة  لزيارة نجوم كرواتيا للأهرامات  استمتاع اللاعبين بالزيارة إلى المنطقة الأثرية  وحرص بعضهم على التقاط صوراً تذكارية من أجل توثيق تلك اللحظات الجميلة.

استضافة تاريخية لبطولة العالم للاسكواش بمتحف الحضارة

للمرة الأولى في تاريخها، استضاف متحف الحضارة بطولة العالم للاسكواش، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة على مستوى العالم، بقيمة جوائز مادية وصلت إلى مليون و100 ألف دولار، وهي أعلى قيمة مادية للجوائز في تاريخ البطولة، والتي توج بها في النهاية، البطل المصري علي فرج، والبطلة المصرية نور الشربيني، وذلك في موسم 2022، بعد عامين فقط من الافتتاح التاريخي للمتحف، والذي أبهر العالم آنذاك.

تنظيم مُبهر للبطولة العربية للجودو بالعلمين

في أغسطس الماضي، أبهرت مدينة العلمين الجديدة، إحدى المدن الحديثة التي أنشأتها الدولة المصرية، الجميع في استضافتها للبطولة العربية للجودو، حتى أن الاتحاد العربي وافق على استضافة المدينة المصرية للبطولة بشكل سنوي، وكشف مرزوق محمد رئيس اتحاد الجودو، إن الاتحاد العربى وافق على اقامة البطولة العربية للجودو بشكل سنوي في مدينة العلمين الجديدة، وقال مرزوق في تصريحات خاصة لليوم السابع، إن موافقة الاتحاد العربى جاءت بناء على طلب شخصى منه لرئيس الاتحاد العربى، وهو ما تمت الموافقة عليه بسبب النجاح الذى شهدته البطولة من حسن تنظيم وحسن اختيار المكان .

ستاد مصر يخطف الأنظار بكأس العاصمة

خطف ستاد مصر بالمدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الأنظار، منذ ظهوره لأول مرة خلال استضافته لتدريبات المنتخب الوطني قبل أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت بكوت ديفوار، بفضل أرضيته المميزة ومدرجاته ذات التصميم المُبهر والتي تتسع 92 ألف متفرج كأكبر ستاد رياضي في مصر والشرق والأوسط، قبل أن يعود مجدداً إلى الصورة ويتصدر المشهد في استضافته لبطولة كأس عاصمة مصر، والتي تقام ضمن برنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ومن المقرر أن يستضيف الاستاد نهائي البطولة والذي يجمع المنتخب الوطني بنظيره الكرواتي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة