ميتا تحد من اقتراحات المحتوى "السياسى" على انستجرام وThreads

الثلاثاء، 26 مارس 2024 04:00 م
ميتا تحد من اقتراحات المحتوى "السياسى" على انستجرام وThreads ميتا - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت علاقة ميتا بالسياسة والمحتوى السياسى على منصاتها مصدرًا لجدل هائل، حيث اتُهمت المنصة بشكل روتينى بتسليط الضوء على المواد المصممة لإثارة المستخدمين باسم المشاركة، وحاولت الشركة، فى السنوات الأخيرة، أن تنأى بنفسها عن سمعتها وتسمح الآن للمستخدمين بتقييد المحتوى السياسى المقترح خوارزميًا على كل من Threads وInstagram.

 

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فيعرّف Meta المحتوى السياسى بأنه "من المحتمل أن يشير إلى الحكومات أو الانتخابات أو الموضوعات الاجتماعية التى تؤثر على مجموعة من الأشخاص و/أو المجتمع ككل" - أى فى الواقع كل شىء تقريبًا، ويتم الآن طرح خيار تحديد هذه المجموعة البعيدة عن مجموعة المنشورات الضيقة للمستخدمين مع ضبط الإعداد تلقائيًا على الوضع الافتراضى، حسبما أكدت الشركة لـ The Verge.

 

أعلنت Meta عن هذه الميزة لأول مرة فى فبراير، حيث قالت إن الشركة تريد أن يكون Instagram وThreads تجربة رائعة للجميع، وتابع البيان: "إذا قررت متابعة الحسابات التى تنشر محتوى سياسيًا، فلا نريد أن نقف بينك وبين منشوراتهم، لكننا لا نريد أيضًا أن نوصى بشكل استباقى بالمحتوى السياسى من الحسابات التى لا تتابعها".


وفى الأساس، إذا قمت بتشغيل هذه الميزة، فسوف تحد من رؤية المحتوى السياسي من خلال الاستكشاف، والمقاطع، والتوصيات داخل الخلاصة، والمستخدمين المقترحين، ويجب أن تظهر المنشورات السياسية من الحسابات التى تتابعها في خلاصتك كالمعتاد.

ويمكنك التحقق مما إذا كانت الميزة قد وصلت إلى حسابك أو إيقاف تشغيلها في إعدادات Instagram، ما عليك سوى الانتقال إلى المحتوى المقترح، وستظهر لك علامة تبويب تسمى المحتوى السياسي، انقر فوق ذلك، وسيكون هناك خياران: تقييد أو عدم تقييد المحتوى السياسي من الحسابات التي لا تتابعها.
ومع ذلك، فإن اختيار تقييده لا يعني بالضرورة فرض حظر كامل. تحدد ملاحظة أسفل الصفحة المفتوحة ما يلي: "قد ترى مواضيع سياسية أو اجتماعية أقل في المحتوى المقترح." أيًا كان اختيارك سينطبق على كل من Instagram وThreads.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة