التجارة الفيدرالية تقاضى تيك توك بسبب تعاملها مع خصوصية المستخدمين

الأربعاء، 27 مارس 2024 12:00 م
التجارة الفيدرالية تقاضى تيك توك بسبب تعاملها مع خصوصية المستخدمين تيك توك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يحارب فيه تيك توك قانونًا مقترحًا قد يؤدي إلى حظر التطبيق في الولايات المتحدة، يجد نفسه قريبًا أيضًا في مرمى لجنة التجارة الفيدرالية، و تقترب لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) من الانتهاء من تحقيق يستمر لعدة سنوات في الشركة، مما قد يؤدي إلى دعوى قضائية أو غرامة كبيرة، وفقًا لتقارير بوليتيكو.

وبحسب ما ورد يتمحور التحقيق حول ممارسات الخصوصية والأمان الخاصة بالتطبيق، بما في ذلك تعامله مع بيانات مستخدمي الأطفال. وفقًا لبوليتيكو، وتبحث لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) في الانتهاكات المحتملة لقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA)، بالإضافة إلى "الادعاءات بأن الشركة ضللت مستخدميها من خلال التصريح كذبًا بأن الأفراد في الصين لا يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدم الأمريكية، ويمكن أيضًا معاقبة TikTok بسبب انتهاك شروط التسوية لعام 2019 مع المنظمين بشأن خصوصية البيانات.

في حين أنه ليس من الواضح ما إذا كان تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية سيؤدي إلى دعوى قضائية أو أي إجراء آخر، فإن التحقيق يمثل مصدرًا آخر للضغط على الشركة وهي تحاول تأمين مستقبلها في أكبر سوق لها.

ويدرس مجلس الشيوخ مشروع قانون من شأنه أن يجبر الشركة الأم لـ TikTok، ByteDance، على بيع التطبيق أو مواجهة حظر تام في الولايات المتحدة.

وتدعم إدارة بايدن، التي حاولت أيضًا الضغط على ByteDance لسحب TikTok، الإجراء وقد أطلع مسؤولو المخابرات الأمريكية المشرعين على مخاطر الأمن القومي المزعومة التي يشكلها التطبيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة