من برد العجوزة لأول موجة حارة فى الربيع.. شواطئ الإسكندرية تتلألأ باللون الأزرق.. أجواء صيفية لقضاء إجازة الويك إند.. وتناول إفطار رمضانى ممتع على رمال الشاطئ.. فيديو وصور

الأربعاء، 27 مارس 2024 09:00 م
من برد العجوزة لأول موجة حارة فى الربيع.. شواطئ الإسكندرية تتلألأ باللون الأزرق.. أجواء صيفية لقضاء إجازة الويك إند.. وتناول إفطار رمضانى ممتع على رمال الشاطئ.. فيديو وصور شاطئ إسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الإسكندرية ، أول موجة حارة فى فصل الربيع وذلك عقب انتهاء نوة عوة أو نوة برد العجوزة كما يطلق عليها أهالى الأسكندرية.

وشهدت الإسكندرية اليوم أجواء حارة ، وارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة، حيث سجلت الإسكندرية 27 درجة فى العظمى و17 درجة فى الصغرى وهو طقس حار يشبة الأجواء الصيفية على شواطئ الإسكندرية ، حيث سطوع الشمس الحارة بقوة ، هدوء تام فى حركة الأمواج ، مع تدرجات اللون الازرق فى بحر الإسكندرية بسبب خلو السماء من تكتلات السحب،وهى أجواء رائعة لقضاء أجازة " الويك اند" على شواطئ الإسكندرية وتناول وجبة افطار رمضان على الشواطئ .


وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن حالة الطقس تشهد أول موجة حارة فى ربيع 2024، حيث تشهد الأجواء استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء حتى مطلع الأسبوع المقبل .

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن  تسجل القاهرة الكبرى غدا درجة حرارة عظمى 31 درجة مئوية ، كما تنشط الريا على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وتابعت هيئة الأرصاد: وتبقى الظاهرة المؤثرة خلال فترات النهار هى الأتربة العالقة التى تعمل على انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناه وشمال الصعيد .

ويشهد اليوم الأربعاء، ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17


يذكر أنه مع ظاهرة التغيرات المناخية فإنه من المتوقع أن تختلف مواعيد النوات ، أو تزيد مدتها أو تقصر ، كما تختلف أيضا الظواهر الجوية المصاحبة لكل نوة من حيث شدة الرياح وكمية الامطار وانخفاض أو ارتفاع درجات الحرارة ، وقد شهدت الإسكندرية منذ بداية عام 2024 عدة نوات تغيرت طبيعتها مث نوة " الكرم" التى استمرت 10 أيام ،ونوة" الشمس الصغرى " التى استمرت 6 أيام مصحوبة بأمطار غزيرة جدا ، أو نوة " الفيضة الكبرى" التى انكسرت فى يومها الثالث .

وشهدت السنوات العشر الأخيرة، ظاهرة التغيرات المناخية على الإسكندرية، وهى تغييرات ملحوظة فى معظم دول العالم، ولكن الإسكندرية هى الأكثر تأثرا بتلك الظاهرة بين محافظات مصر، حيث شهدت الإسكندرية تغييرات فى مواعيد النوات المعتادة منذ سنوات عديدة، فتغيرت تلك المواعيد فقد تأتى النوة متقدمة عن موعدها أو متأخرة لعدة أيام، كذلك اختلفت الظواهر الجوية المصاحبة لتلك النوات سواء من حيث كثافة الأمطار او درجات الحرارة .

أجواء-الموجة-الحارة-7
أجواء-الموجة-الحارة-7

 

أجواء-الموجة-الحارة-بالاسكندرية-
أجواء-الموجة-الحارة-بالاسكندرية-

 

أجواء-حارة-اليوم-4
أجواء-حارة-اليوم-4

 

الموجة-الحارة-1
الموجة-الحارة-1

 

أول-موجة-حارة-فى-الربيع4
أول-موجة-حارة-فى-الربيع4

 

شواطى-الاسكندرية-8
شواطى-الاسكندرية-8

 

نقاء-مياه-البحر-
نقاء-مياه-البحر-

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة