نقيب الصحفيين يروى لأول مرة تفاصيل أصعب أزمة فى حياته

الجمعة، 29 مارس 2024 09:42 م
نقيب الصحفيين يروى لأول مرة تفاصيل أصعب أزمة فى حياته خالد البلشى وأحمد الخطيب
كتب : مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، عن تفاصيل أكبر أزمة إنسانية قاسية واجهته هو وزوجته، في بداية حياتهما، وذلك خلال استضافته ببرنامج (كلم ربنا .. مع أحمد الخطيب) على الراديو 9090.

 

وقال البلشي إن والد زوجته الزميلة الصحفية نفيسة الصباغ، توفي فجأة قبل أيام من خطوبته لها، وبعد أقل من شهر تُوفيت والدتها أيضا في حادث أليم ونجت شقيقتها من الحادث ودخلت على إثره المستشفى للعلاج من نزيف حاد فى المخ، قائلا:«دى كانت أزمة صعبة جدا عليا وعلى أسرة زوجتى ومن شدة حزنى تحدثت إلى الله بغضب وضيق وقلت له  "حرام يحصل كل دا لخطيبتى أن يموت أبيها وأمها وتواجه مسؤولية أسرة كاملة من 5 أطفال على كتفها وهى صغيرة جدا على هذه المسئولية».

 

وأوضح البلشى أن هذه الأزمة والصعوبات التى واجهها جعلته يتمسك بزوجته جدا لأن هذه الأزمة أثبتت له أن الله سبحانه وتعالي كان له حكمة رغم قسوة ما حدث وهى أن يبدأ الزوجان مرحلة جديدة معا في مواجهة الحياة وتحمل المسؤولية.

 

وأضاف نقيب الصحفيين في اللقاء الإنساني الذي يتحدث فيه عن حياته الشخصية: تحولت حياة أسرة زوجتي لوضع مؤلم للغاية نظرا لكون عُمرها لم يتجاوز 19 سنة واضطرت لتحمل أشقائها الصغار جميعهم أطفال واصبحت مسئولة عن الأسرة بالكامل بعد رحيل مفاجئ وسريع للأب والأم".

 

وتابع البلشى: "فى هذه المحنة عاتبت ربنا عتاب شديد وقلتله وما ذنب الأطفال وإزاى هيعيشوا وكيف ستستقيم حياتهم".

 

وقال " فى الوقت ده ظهرت قوة وصلابة شخصية زوجتي التي تحملت مسئولية أشقائها فى ثبات عجيب لدرجة أنها لم تُقيم عزاء ونواح وآثرت نجدة أشقائها لتنتشلهم من المحنة لكى تساعد الأسرة والوقوف علي قدميها وتُكمل معهم مسيرة الأب والأم قبل رحيلهما، لدرجة أنها طلبت منى فسخ الخطوبة حتى لا تكون عبئا على لكني رفضت".


وتابع البلشي: "دارت الأيام ونجحت الأسرة ونجح جميع الأطفال الخمسة فى حياتهم بفضل قوة وصلابة زوجتي التي تحملت كل هذه المصاعب وأيضا تحملت مصاعب مشوارى السياسي الصعب.. زوجتي تستحق تمثال فى التحمل".


وأضاف" عرفت حكمة ربنا بعد كده.. الله بالنسبة لى هو الحل حينما تغلق كل الأبواب ويصبح الله هو الحل الوحيد".

 

ويستضيف الكاتب الصحفى أحمد الخطيب رئيس قطاع الثقافة والتراث بالشركة المتحدة، في برنامجه الإذاعي «كلم ربنا» نخبة مميزة من نجوم المجتمع المصرى"إعلاميين وكتاب وسياسين ومسئولين وفنانين وقساوسة ودُعاة ونجوم المجتمع".

 

وانطلق الموسم الخامس من «كلم ربنا.. مع أحمد الخطيب» مع أول أيام شهر رمضان المبارك 2024 ويُذاع «كلم ربنا» يوميا على الراديو 9090، في  الساعة الخامسة والنصف قبل الإفطار طوال أيام شهر رمضان المبارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة