أندية تنزانيا تتفوق على فرق شمال أفريقيا فى دورى الأبطال

الأحد، 03 مارس 2024 01:52 م
أندية تنزانيا تتفوق على فرق شمال أفريقيا فى دورى الأبطال يانج افريكانز
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفوقت أندية تنزانيا على فرق شمال أفريقيا المتوج باللقب الأفريقي فى منافسات مجموعات دورى أبطال أفريقيا للموسم الحالى، وخطفت بطاقتي التأهل لربع النهائي من المسابقة القارية.

وتأهلت 8 أندية بشكل رسمي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وهى: "الأهلي، صن داونز، مازيمبي، أسيك ميموسا، سيمبا، بترو أتلتيكو، الترجي، يانج أفريكانز".

ونجح فريقا سيمبا ويانج أفريكانز فى حجز بطاقتي التأهل إلي دور الثمانية، متفوقين على أندية عربية وأفريقية عريقة، حيث ودعت 6 أندية عربية البطولة الأفريقية الأغلى من دور المجموعات.

وشارك 8 أندية عربية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/24، وهم الأهلي المصري- ببيراميدز المصري- الوداد البيضاوي المغربي- الترجي الرياضي التونسي- الهلال السوداني- النجم الساحلي التونسي- شباب بلوزداد الجزائري- نواذيبو الموريتاني، ولم يتأهل إلى الدور ربع النهائي سوي الأهلي والترجي التونسي.

وحقق سيمبا المفاجأة في المجموعة الثانية، حيث تأهل علي حساب الوداد المغربي الذي حل ثالثًا برصيد 9 نقاط، خلف أسيك ميموزا الإيفواري وسيمبا التنزاني، وفشل الوداد في تجاوز دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه .

كما خطف يانج أفريكانز التنزاني بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة علي حساب فريق شباب بلوزداد الجزائري الذي حل ثالثًا لجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، خلف الأهلي ويانج أفريكانز .

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي الأولى "الذهاب" في دور الثمانية أحد أيام 29 أو 30 أو 31 مارس المقبل، بينما تقام مباراة الإياب أحد أيام 5 أو 6 أو 7 أبريل، وتقام مباراة الذهاب خارج القاهرة، بينما تقام مباراة العودة داخل القاهرة لتأهل الأهلي متصدرًا عن المجموعة الرابعة.

ومن المقرر أن يحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مواعيد دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا من خلال "قرعة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة