العثور على "بلوزة" عمرها 200 عام ورسالة تكشف سرها.. اعرف التفاصيل

الأحد، 03 مارس 2024 10:00 م
العثور على "بلوزة" عمرها 200 عام ورسالة تكشف سرها.. اعرف التفاصيل العثور على سترة من القرن التاسع عشر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم العثور على سترة عمرها 200 عام تشبه إلى حد كبير الزى الوطنى لجزر فارو فى حالة "جيدة " يعود تاريخها للقرن التاسع عشر، بين مجموعة من الطرود التى تم فتحها فى الأرشيف الوطنى بالمملكة المتحدة، وفقًا لما نشرته صحيفة "الجارديان".

كانت السترة مخصصة لامرأة في الدنمارك، لكنها لم تصل أبدًا إلى وجهتها لأن السفينة التي كانت تُنقل عليها استولت عليها البحرية الملكية خلال معركة كوبنهاجن الثانية في عام 1807.

ووصفت مارجريتا نونكليت، بالمتحف الوطنى لجزر فارو، الاكتشاف بأنه "مثير للغاية"، متعجبة من ندرة التصميم، أن هناك عدد قليل جدًا من القطع المشابهة وليس لدينا أى قطعة بهذا التصميم المحدد.

تم شحن السترة الحمراء من تورشافن، عاصمة جزر فارو، على متن سفينة الشحن آن مارى فى 20 أغسطس 1807 بواسطة نجار يدعى نيلز سي وينثر مع رسالة نصها: "زوجتي ترسل تحياتها، شكرًا لك على أرز الحلوى، إنها ترسل لخطيبتك هذه السترة وتأمل ألا تكون مناسبة لها".

وكانت الشحنة موجهه  P. Ladsen في كوبنهاجن، ووصف المرسل محتوياتها بأنها "سترة للنوم" وكانت المذكرة مكتوبة باللغة الدنماركية.

واحتوت الشحنة نفسها على عينة من الجوارب النسائية الصوفية الناعمة بطول الركبة وعينات من القماش، كانت الجوارب الرجالية جزءًا أساسيًا من سوق تصدير جزر فارو في هذا الوقت.

أبحر قبطان السفينة آن مارى، يورجن إس توكسفيرد، إلى الدنمارك غير مدرك لاندلاع الحرب، تم استهداف السفينة من قبل HMS Defense قبالة سواحل النرويج فى 2 سبتمبر 1807، وهو اليوم الذى بدأ فيه البريطانيون قصف كوبنهاجن، صعد الطاقم البريطاني على متن السفينة وسجن توكسفيرد وطاقمه واستولوا على حمولة السفينة وصندوق بريدها.

وتضمنت الشحنة 49 ألف زوج من الجوارب الصوفية، وثمانية أطنان من الأسماك المجففة، و100 علبة شموع، و250 برميلًا من الشحم، و19 برميلًا من زيت القطار، و10 براميل من الريش.

وقال إرلينج إيشولم، الأستاذ المشارك في جامعة جزر فارو: "كانت آن ماري واحدة من اثنتين مملوكتين للملك الدنماركي، الذي احتكر جميع التجارة من وإلى الجزر، إذا كانت جميع محتويات صندوق البريد هذا موجودة هنا، فإنها تمثل ربع الاتصالات بين جزر فارو والدنمارك في عام 1807."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة