انطلاق فعاليات ثاني أيام سباق الهجن بالعلمين وسط حضور كثيف لملاكها

الأحد، 03 مارس 2024 09:37 ص
انطلاق فعاليات ثاني أيام سباق الهجن بالعلمين وسط حضور كثيف لملاكها فعاليات ثاني أيام سباق الهجن بالعلمين
العلمين - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات ثاني أيام مهرجان سباق الهجن بالعلمين بحضور كثيف من ملاك الهجن من كل المحافظات وجمهور متابعي السباقات.

انطلقت أشواط اليوم بـ 7 أشواط، وكانت بدأت أمس فعاليات سباق الهجن بالعلمين بمنافسة مثيرة بين ملاك الإبل علي أرضية مضمار سباقات الهجن بالعلمين  واستهلت الانطلاقة بعدد 12 شوطا.

وانطلقت الأشواط باستخدام الراكب الآلي الذي يتحكم في قيادته المدرب عن بعد وسط متابعة أعداد كبيرة من جمهور محبي السباقات والذين يلاحقونها بالميادين.

ينظم السباق الاتحاد المصري للهجن بدعم من اتحاد سباقات الهجن بالإمارات .

قال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، إنه يشارك في سباق اليوم نحو 790 جمل من محافظات سيناء والصعيد والقناه ومحافظات مطروح والوادي الجديد ومشاركات من ملاك هجن من القاهره  والجيزة والشرقية.

وأضاف أن السباق علي فترتين صباحية ومسائية ويتجدد غدا مع أشواط الختام .

شارك في حضور انطلاقة السباق ممثلين الاتحاد المصري والإماراتي لسباقات الهجن وأعداد كبيرة من ملاك الإبل من كثير من المحافظات.

وتابع أن السباق مقسم لعدد 32 شوطا بينها شوطين بالراكب البشري، وبقية الاشواط بالراكب الآلي الذي يتمثل في جهاز تحكم وقيادة يوضع علي ظهر الجمل و يتم فيه التحكم من بعد لحثه علي  زيادة سرعته. 

وأضاف أن الهجن المشاركة اكتمل وصولها  لميدان العلمين  قبل يومين وهي من الإبل المملوكة لـ 25 قبيلة من محافظات مصر، معربا عن شكره وتقديره للجانب الإماراتي علي مواصلة تقديم الدعم والرعاية لسباقات الهجن بمصر وتشجيع الهجانة علي تربية الإبل وتحسين مستواها.

وقال سلامة إبراهيم ترابين، رئيس  لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للهجن، إن هذا السباق تنشيطي ضمن سلسلة السباقات التنشيطية التي تنطلق علي ارضية ميادين سباقات الهجن بعموم محافظات مصر، لافتا انه سيحصل كل متسابق مشارك من الفائزين علي جوائز مالية تشجيعية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تسجيل أسماء وأعمار الهجن المقرر مشاركتها وفقا للشروط، وفي مقدمتها وجود شريحة إلكترونية مزروعة بكل جمل تحمل بياناته الرسمية المسجلة و اسمه ونوعه وسلالته وتاريخ مشاركاته فى كل سباق وما حققه من مراكز.

يذكر أن ميدان سباقات الهجن بالعلمين يعد من أحدث ميادين سباقات الهجن في مصر والذي قدمته الإمارات هدية لمصر وشهد في  سبتمبر الماضي سباق تنشيطي شارك فيه 400 متسابق.

 فعاليات ثاني أيام سباق الهجن بالعلمين (3)
فعاليات ثاني أيام سباق الهجن بالعلمين (3)

 

 فعاليات ثاني أيام سباق الهجن بالعلمين (1)
فعاليات ثاني أيام سباق الهجن بالعلمين (1)

 

 فعاليات ثاني أيام سباق الهجن بالعلمين (2)
فعاليات ثاني أيام سباق الهجن بالعلمين (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة