تحديث جديد لتطبيق جوجل درايف يسرع تشغيل الفيديو وتحسين البحث على الهاتف

الأحد، 03 مارس 2024 11:27 ص
تحديث جديد لتطبيق جوجل درايف يسرع تشغيل الفيديو وتحسين البحث على الهاتف Google Drive
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل جوجل على "تمكين إنشاء وتشغيل البث التكيفي الديناميكي عبر رموز تحويل فيديو HTTP (DASH) لجميع مقاطع الفيديو الجديدة التي تم تحميلها" إلى درايف، ما يسمح بتشغيل معدل البت التكيفي الذي يأخذ في الاعتبار جودة شبكتك لضبط دقة التشغيل.
 
على هذا النحو قد يبدأ الفيديو بشكل أسرع بمجرد النقر فوق زر التشغيل، بينما يمكنك توقع إعادة تخزين مؤقت أقل "في التشغيل العادي وكذلك أثناء التشغيل بسرعات أعلى".
 
يشبه مشغل جوجل درايف إلى حد كبير مشغل يوتيوب، ولكنه لم يكن بهذه السرعة من قبل، حيث يتم طرح DASH لمقاطع الفيديو الجديدة التي يتم تحميلها على Drive، بينما تخطط جوجل لتحديث المقاطع الحالية "بحلول نهاية العام" للاستفادة منها.
 
وفي الوقت نفسه، ستستفيد تطبيقات Google Drive للمحمول بالمزيد من خيارات البحث، تحصل على مكتبة مدمجة لأنواع الملفات ومرشحات التاريخ، حيث يتم التغيير إلى القوائم المنسدلة وسينضم إليها الأشخاص:
 
كذلك ستعمل على تبسيط كيفية الوصول إلى عوامل تصفية الاستعلام من خلال تقديم فئات عوامل التصفية التي يمكن الوصول إليها مباشرةً أسفل شريط البحث وتتضمن عوامل تصفية لنوع الملف والمالكين وآخر تعديل.
 
ومن ضمن المهام عرض عوامل تصفية الاستعلام ذات الصلة أثناء كتابة استعلامك، مما يتيح لك تحديد عامل تصفية بسهولة وتوفير الوقت والجهد في كتابة البحث بالكامل، فضلا عن إضافة خيار لتحسين بحثك بشكل أكبر بعد الوصول إلى صفحة نتائج البحث، وهو موجود بالفعل على نظام التشغيل iOS وسيتوفر قريبًا على نظام Android.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة