شعبة الذهب: الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الاستقرار والهدوء فى الأسعار

الأحد، 03 مارس 2024 07:53 م
شعبة الذهب: الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الاستقرار والهدوء فى الأسعار الذهب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية: نشهد حاليا انخفاضا فى أسعار الذهب، ووصلنا لحالة من الأرياحية والطمأنينة داخل نفوس المواطنين والمجتمع والاقتصاد المصرى، وجميعنا سعداء بذلك، وتوقفوا عن نهج الشراء القوى.
 
وأضاف هانى ميلاد خلال مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، أن العديد من المواطنين بعدما رأوا إنخفاض أسعار الذهب بدأوا فى عرض بعض ذهبهم للبيع وفى المقابل لا أحد يشترى وأصبح المعروض أكثر وشهدنا تراجعا للأسعار.
 
تابع هانى ميلاد، عالميا الذهب يسجل أرقاما جديدة أخرى مرتفعة وأغلق فى بورصة الذهب على سعر 2085 دولارا للأوقية وهو سعر مرتفع، وممكن أن نتوقع مع بداية نشاط البورصة العالمية أن يتخطى غدا 2100 دولار وهو قوام اساسى ورئيسى فى سعر الذهب.
 
ولفت هانى ميلاد إلى أن هناك 3 عوامل أساسية تتحكم فى سعر الذهب المحلى وهما ارتباطه بالسعر العالمى وسعر صرف الجنيه المصرى أمام الدولار، وعوامل العرض والطلب، وأتوقع خلال الفترة المقبلة مزيدا من الاستقرار والهدوء والفرصة الشرائية للذهب تكون للأسعار المنخفضة، وأرى أن الأسعار إذا انخفضت مرة أخرى فهى منطقة شرائية قوية ممكن أن يعوض بها ممن اشتروا ذهب بالسعر المرتفع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة