فنانون يتظاهرون ضد هجمات إسرائيل على غزة فى معرض فريز بلوس أنجلوس

الأحد، 03 مارس 2024 11:00 م
فنانون يتظاهرون ضد هجمات إسرائيل على غزة فى معرض فريز بلوس أنجلوس التظاهرة دعما لغزة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت المطر الغزير، تجمعت مجموعة مكونة من 20 عاملاً ثقافيًا في معرض فريز الفني بلوس أنجلوس للاحتجاج على استمرار تمويل الولايات المتحدة للهجمات الإسرائيلية على غزة واحتشد المنظمون خارج مدخل المعرض في مطار سانتا مونيكا أمس من الساعة 11 صباحًا حتى 2 ظهرًا.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "دع غزة تعيش"، و"إنهاء الاستعمار هو أكثر من مجرد كلمة طنانة في بيان صحفي."

وقالت الفنانة نينا سارنيل البالغة من العمر 39 عامًا من أرلينغتون هايتس وفقا لـ Hyperallergic :"أنا أحتج اليوم لأنني أشعر بالرعب كل يوم عندما أشاهد الأخبار وأرى القسوة والظلم الذي يحدث في غزة والضفة الغربية نحن كأميركيين نمتلك القوة ونحن لا نستخدمها بالطريقة التي يمكن أن نستخدمها. ولهذا السبب علينا أن نكون هنا."

ورفع المنظمون أعلامًا ولافتات تحمل عبارات مثل "البذخ + الجبن = فقدان الروح" أثناء احتجاجهم في الخارج في اليوم الثالث من المعرض.

وقال متظاهر آخر يدعى إيفان أبوداكا، ويبلغ من العمر 40 عامًا، وهو من سكان لوس أنجلوس، إن "الفن يستخدم كوسيلة لإخفاء الثروة" وشارك تجاربه في إسكاته من قبل القطاع الثقافي بسبب تعبيره عن الدعم الفلسطيني.

وتابع:"باعتباري شخصًا خضع للرقابة بسبب أعمالي الفنية حول النزعة العسكرية وطُلب منه إزالة ذكر "فلسطين" من قبل المعارض الفنية، بدأت أتساءل كيف يمكن لأي شخص التعبير عن نفسه إذا لم تتمكن من التعبير عن التضامن من أجل تحرير شعب تُرتكب جرائم قتله"، مضيفا: “يتم شراؤها وبيعها من قبل الأنظمة الأكثر قمعية في العالم”.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة