مستشار الرئيس للصحة: مصر تمتلك أماكن طبيعية لعلاج أمراض الروماتيزم والجلد

الأحد، 03 مارس 2024 01:38 م
مستشار الرئيس للصحة: مصر تمتلك أماكن طبيعية لعلاج أمراض الروماتيزم والجلد مؤتمر السياحة الصحية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس مؤتمر السياحة الصحية المنعقد حاليا بالعاصمة الإدارية، إن لدينا سياحة علاجية منذ القدم ولدينا مقاصد سياحية أخرى تستخدم خلال فترة النقاهة، والاستشفاء، والمساهمة فى علاج  الأمراض المزمنة.
 
وقال إن هناك مرضى يأتون إلى مصر لتقلى العلاج ولدينا كوادر طبية متخصصة،  والسياحة العلاجية فى العالم تزدهر وحجم الأعداد التى تلجأ للسياحة العلاجية كثيرة جدا كما إن العائد منها كبير.
 
وأضاف، انه إذا كان لدينا المقومات للسياحة العلاجية فإنه لا بد من تنشيطها وإعطاء السائح فرصة الاستشفاء وفى ظل الزيادة المستمرة فى عدد السياح لا بد أن ننشط هذه السياحة.
 
وقال، إن كل المستشفيات العامة والمستشفيات الجامعية والمستشفيات الخاصة لديها مقومات هائلة للسياحة العلاجية فى مصر، مضيفا إن لدينا جميع التدخلات الطبية والمهم أن السائح  يأتى فى مكان مؤسسيا ومؤهل من الكوادر الطبية وبأسعار مناسبة.
 
وأضاف أن المستشفيات فى مصر كثيرة جدا وهناك مستشفيات فى كل الجهات تصلح أن تقدم الخدمة للسائح، موضحا، إن مصر تملك مقومات كبيرة فى السياحة الصحية سواء كان استشفائى أو استرخائى لأن لدينا أماكن طبيعية مسجلة طبيعية مسجلة فى العالم تحتوى على مواد تساعد فى علاج الأمراض الروماتيزمية والأمراض الجلدية وبعض الأمراض العصبية.
 
وأكد أن السائح الذى يتعرض لحادث لابد أن يجد أماكن لعلاجه فى مصر، حيث إن مصر لديها أماكن صالحة للسياحة الصحية، ولدينا كوادر طبية تقوم بأدق التدخلات الطبية وقادرة على اجراء كافة الجراحات الدقيقة، وتملك الخبرة العميقة فى ذلك، ولدينا المؤسسات وموقع مصر الاستراتيجي يمكنها من النجاح فى السياحة العلاجية لأنها فى قلب العالم، وسهل الوصول إليها كما أن جوها مميز يجذب السياح وطبيعتها من المواد الموجودة بالتربة تساعد فى علاج العديد من الأمراض.
 
يذكر أن المؤتمر يعقد على مدى يومين ويختتم أعماله اليوم بالقاهرة بالعاصمة الادارية، وكان قد افتتحه صباح أمس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وعدد من الوزراء وبحضور الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وقد تم تخصيص جلسة اليوم الاحد عن دور المستشفيات الجامعية فى السياحة العلاجية، بحضور عميد طب قصر العينى ، وعميد طب عين شمس ، وعميد طب اسيوط، والاسكندرية، والمجلس الأعلى للجامعات، وبرئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة