نهى أحمد زكى نائبة التنسقية عن قانون الضمان الاجتماعى: توسيع لقاعدة المستفيدين

الأحد، 03 مارس 2024 03:19 م
نهى أحمد زكى نائبة التنسقية عن قانون الضمان الاجتماعى: توسيع لقاعدة المستفيدين النائبة نهي زكي
نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت النائبة نهى أحمد زكي عضو مجلس الشيوخ ,عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشكر للحكومة وللجنة المشتركة من لجنتي حقوق الإنسان والشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ على الجهد المبذول فى تقرير اللجنة الخاص بمشروع الحكومة بإصدار قانون الضمان الاجتماعي والدعم النقدي, بشكلة الحالى . 
 
وأضافت "زكى"فى كلمتها خلال الجلسة العاملة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، أن مشروع القانون جاء فى وقتة خاصة لاسيما مع التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة المصرية وتؤثر على حياة الكثير من المواطنين ,مشيرة إلى إيجابية القانون بتوسيع قاعدة المستفيدين ,لتوفير المزيد من الحماية الإجتماعية . 
 
وأوضحت "زكى"انه في حين أن الدولة المصرية تسير لتحقيق التنمية الاقتصادية فإن القانون يأتي ليسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية من خلال ربط الدعم بالمشروطية رغبة في تحقيق التمكين الاقتصادي للمواطنين وعدم ترسيخ الاعتمادية على الدعم. 
 
وأعلنت النائبة موافقتها من حيث المبدأ على مشروع القانون وأشادت بديناميكيته من خلال دورية التحقق من حالات الاستحقاق أخذا في الاعتبار المتغيرات الاقتصادية، وأشارت الى تطلعها في أن تظهر اللائحة التنفيذية لمشروع القانون بما يحقق فلسفته .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة