أهالى الحلوات يقيمون نصبا تذكاريا للعندليب على مدخل قريته في ذكرى وفاته

السبت، 30 مارس 2024 05:15 م
أهالى الحلوات يقيمون نصبا تذكاريا للعندليب على مدخل قريته في ذكرى وفاته
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا بعنوان الأهالي عملوا نصب تذكاري للعندليب في مدخل البلد.. الخير عمره ما يموت ، ذلك من أمام نصب تذكاري بمدخل قرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية محافظة الشرقية، مسقط رأس العندليب الأسمر، على مدخل القرية.

وحرص الأهالي علي إقامة نصب تذكاري يخلد السيرة الذاتية للعندليب، فمدون على الأركان الأربعة، أهم أعماله الفنية والأوسمة التي حصل عليها، وكذلك أعماله الخيرية، والتي من أبرزها تأسيس جامعة الزقازيق، وإدخال الكهرباء والمياة للقرية، وإقامة وحدة صحية لعلاج المواطنين من القرية والقرى المجاورة.

ويعتبر العندليب الأسمر من أهم المطربين العرب في القرن العشرين، واسمه الحقيقي (عبد الحليم علي إسماعيل شبانة)، ولد في قرية الحلوات التابعة لمحافظة الشرقية في 21 يونيو 1929، وبعد وفاة والديه قبل إتمامه لعامه الأول، إنتقل للعيش مع خاله، وإلتحق في عام 1943 للدراسة في قسم التلحين التابع لمعهد الموسيقى العربية، وعمل بعد التخرج مدرسًا للموسيقى لمدة 4 سنوات، ثم ترك التدريس وإلتحق بفرقة اﻹذاعة الموسيقية، ثم أجيز بعدها للغناء في اﻹذاعة في عام 1951، وقدم على مدار مسيرته الفنية التي قاربت 25 عاما اكثر من 230 أغنية عاطفية و وطينة، و توفي بعد صراع مع المرض في 30 مارس 1977.

النصب التذكاري (1)
النصب التذكاري 

 

النصب التذكاري (2)
جانب من النصب التذكاري 

 

النصب التذكاري (3)
النصب التذكاري للعندليب 

 

النصب التذكاري (4)
النصب التذكاري بمدخل القرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة