العشر الأواخر من رمضان.. شاهد صلاة التراويح من أكبر مساجد محافظة سوهاج

السبت، 30 مارس 2024 10:09 م
العشر الأواخر من رمضان.. شاهد صلاة التراويح من أكبر مساجد محافظة سوهاج صلاة التراويح
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة سوهاج، بعنوان "العشر الأواخر من رمضان.. بث مباشر لصلاة التراويح من أكبر مساجد سوهاج وهو مسجد الحاج عبدالعال بمدينة طهطا، وجاءت صلاة العشاء والتراويح بحضور المصلين الذين إمتلات بهم جنبات المسجد من الداخل وأمتلات ساحة المسجد الخارجية.

وجاءت صلاة التراويح وبحضور الأهالى وأئمة الأوقاف بإدارة أوقاف أوقاف طهطا حيث تناولت فضل الدعاء والتقرب إلى الله بالدعاء في كل وقتا وحين وفى كل صلاة وفضل العشر الأخيرة من رمضان وكيفة التقرب إلى الله فيها بالدعاء والقيام وقراءة القران الكريم.

وأكد الدكتور محمد حسنى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج  أنه وجه جميع مفتشي الإدارات بضرورة متابعة كافة الأنشطة المقامة بالمساجد خلال شهر رمضان المبارك من أمسيات دينية، أو لقاءات فكرية، أو مقارئ نموذجية ومقارىء الجمهور ومقارىء الأئمة، وكذلك الأسابيع الثقافية بجميع المساجد ، وصلاة القيام، وخاطرة التراويح، وبرنامج تصحيح التلاوة، والملتقى الفكري في شهر رمضان المبارك، وأنشطة الواعظات، بالإضافة إلى متابعة مجالس الإقراء والإفتاء والدروس المنهجية في المساجد، وإعداد تقرير مفصل نهاية كل شهر، وضرورة تحمل المسؤلية، والحفاظ على بيوت الله مبنى ومعنى، سائلاً الله تعالى أن يبلغنا رمضان وأن يبارك لنا فيه، وأن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها في أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والاستقرار.

كان الدكتور محمد حسنى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج أعلن قبل ذلك ان مديرية الأوقاف قد أعلنت عن جاهزية 8029 مسجدًا لأداء الشعائر الدينية وتقديم الدروس الأسبوعية خلال شهر رمضان المبارك، في مختلف الإدارات التابعة بنطاق المحافظة، إذ يؤدي الأئمة الشعائر الدينية والرمضانية في المساجد الكبرى، فضلا عن إقامة دروس دينية أسبوعية تحدد موضوعاتها إدارة الأوقاف التابع لها المسجد، وفقا لتكليف وزارة الأوقاف أسبوعيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة