"مملكة الدراويش" لقصواء الخلالي يعرض تقريرا عن الجامع الأزهر الشريف

الأحد، 31 مارس 2024 03:12 م
"مملكة الدراويش" لقصواء الخلالي يعرض تقريرا عن الجامع الأزهر الشريف الجامع الأزهر
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "مملكة الدراويش" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قنوات المتحدة في شهر رمضان، تقريرا عن الجامع الأزهر الشريف، حيث أسسه جوهر الصقلي أول الخلفاء الفاطميين في مصر في 24 جمادي الأولي 359 هجرية الموافق 4 أبريل 970 ميلادية، وافتتح للصلاة في يوم الجمعة 7 رمضان 361 هجرية الموافق 21 يونيه عام 972 ميلادية.

وأوضح التقرير أن الجامع الأزهر الشريف حظي باهتمام الدولة المصرية فقامت بتجديده وترميمه ورفع كفاءته على نحو غير مسبوق وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 6/3/2018 بعد ثلاث سنوات من العمل فيه، وسمي بالأزهر تيمنا بالسيدة فاطمة الزهراء بنت سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وإشادة بذكراها، ويعد من أهم المساجد في مصر وأشهرها في العالم الإسلامي وهو جامع وجامعة منذ أكثر من ألف عام.

وتعرض شركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات  برنامج "مملكة الدراويش" ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتستضيف الإعلامية "قصواء الخلالي" مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

وتشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة