إيلون ماسك في حديثه عن التعليم: الكليات للمتعة وليست للتعلم

الإثنين، 04 مارس 2024 04:44 م
إيلون ماسك في حديثه عن التعليم: الكليات للمتعة وليست للتعلم إيلون ماسك - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل عامين، كان الحصول على شهادة من إحدى الكليات المرموقة يعني أنك ستكون ناجحًا في الحياة، وكان الناس يركضون بعد كليات الصف الأول ويفكرون في نصف المعركة إذا تمكنوا من اجتياز واحدة. 
 
ولكن الآن، يعتقد المزيد والمزيد من خبراء التكنولوجيا أن الحصول على شهادة جامعية لا يعني بالضرورة أن الشخص ماهر بما فيه الكفاية. 
 
وفي الأشهر القليلة الماضية، ألغت العديد من الشركات شرط الحصول على شهادة جامعية في العديد من الوظائف الشاغرة أيضًا، وهي خطوة تظهر أنه كان هناك تحول تدريجي في المنظور بأكمله، ويتفق قطب التكنولوجيا إيلون ماسك أيضًا مع هذه المدرسة الفكرية، وفقا لتقرير انديا توداى . 
 
قال ماسك، في مقابلة أجريت معه العام الماضي، إنك لا تحتاج حقًا إلى الذهاب إلى الكلية لتتعلم أي شيء لأن كل شيء متاح مجانًا، ومع ذلك، فقد وافق على أن الكلية مهمة لشيء واحد وهو الاستمتاع.
 
ولست بحاجة إلى الكلية لتتعلم الأشياء كل شيء متاح بشكل أساسي مجانًا، يمكنك تعلم أي شيء تريده مجانًا، كما إنها ليست مسألة تعلم، و أعتقد أن الكليات هي في الأساس من أجل المتعة وإثبات قدرتك على القيام بالأعمال المنزلية الخاصة بك "لكنهم ليسوا من أجل التعلم" ، شوهد وهو يقول في مقطع فيديو شاركته شركة Mint.
 
ولم تكن هذه هي المرة الأولى، أو الأخيرة، التي تحدث فيها " ماسك " عن أهمية التعليم، ففي منشور على X قبل بضعة أشهر، شارك رئيس شركة Tesla صورة مضحكة تصور كيف لا يتعلم الناس الكثير في الكلية.
 
ومع ذلك، فإن ماسك ليس قائد التكنولوجيا الوحيد الذي تحدث عن أهمية التعليم، وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، في نوفمبر من العام الماضي، إن الشهادة الجامعية ليست ضرورية للتوظيف في أبل، و خلال مقابلة مع الفنانة الشهيرة دوا ليبا، قال كوك إن شركة آبل توظف أشخاصًا من "جميع مناحي الحياة" وهذا يشمل أولئك "الذين لديهم شهادات جامعية، والأشخاص الذين ليس لديهم، والأشخاص الذين يبرمجون، والأشخاص الذين لا يفعلون ذلك".
 
وكان ستيف جوبز، المؤسس المشارك لشركة أبل، يعتقد أيضًا أن الكلية تحول الناس إلى "bozos ، وكتبت ابنته، ليزا برينان جوبز، في كتابها الذي يحمل عنوان Small Fry، أن والدها لم يؤمن كثيرًا بالتعليم الجامعي.
 
بالإضافة إلى ذلك، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، ساندر بيتشاي، أيضًا عن رأيه بشأن الشهادات الجامعية في عام 2023، وقال إن الطلاب الهنود غالبًا ما يتأخرون بسبب التوقعات المجتمعية، على الرغم من أن لديهم إمكانات كبيرة.
 
وأضاف بيتشاي أنه في الهند، هناك ميل إلى إعطاء الأولوية للتعليم على تجربة العالم الحقيقي، وهذا يمنع الطلاب من تحقيق أشياء عظيمة، وأضاف أنه لو استمر في المسار الأكاديمي لكان حصل على درجة الدكتوراه وجعل والديه فخورين به. 
 
ومع ذلك، فقد اختار تجربة العالم الحقيقي، مما أدى إلى توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل.
 
لو أنني واصلت الدراسة في كلية الدراسات العليا، لربما كنت سأحصل على درجة الدكتوراه اليوم، الأمر الذي كان سيجعل والدي فخورين حقًا، ولكن ربما ضيعت فرصة جلب فوائد التكنولوجيا إلى كثيرين آخرين. 
 
وقال: "أقف هنا وأتحدث إليك بصفتي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ،  الشيء الوحيد الذي أوصلني من هناك إلى هنا، بخلاف الحظ، كان الشغف العميق بالتكنولوجيا والعقل المنفتح . 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة