الصحف العالمية اليوم: 60% من الأمريكيين يشكون بقدرات بايدن الذهنية.. هاريس تلتقي جانتس بواشنطن.. بريطانيا تدرس منع السياسيين من التعامل مع داعمي فلسطين.. وسلطات إسبانيا وإيطاليا واليونان تفكك شبكة تزييف أموال

الإثنين، 04 مارس 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: 60% من الأمريكيين يشكون بقدرات بايدن الذهنية.. هاريس تلتقي جانتس بواشنطن.. بريطانيا تدرس منع السياسيين من التعامل مع داعمي فلسطين.. وسلطات إسبانيا وإيطاليا واليونان تفكك شبكة تزييف أموال بايدن وغزة
كتبت: ريم عبد الحميد – فاطمة شوقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، عدد من القضايا منها، نائبة بايدن تلقي خضم نتنياهو في واشنطن في تحدي لرئيس الوزراء الاسرائيلي، 60% من الأمريكيين يشكون بقدرات بايدن الذهنية، بريطانيا تدرس منع نواب البرلمان من التعامل مع داعمي فلسطين، فرض طوارئ في هاييتي بعج مقتل 10 أشخاص وهروب آلاف السجناء.

 

الصحف الأمريكية:

استطلاع: 60% من الأمريكيين يشكون بقدرات بايدن الذهنية

 

كشف استطلاع للرأى أن نسبة متزايدة من البالغين الأمريكيين يشكون أن الرئيس جو بايدن البالغ من العمر 81 عاما لديه الذاكرة والفطنة اللازمين للمنصب، فيما قالت وكالة أسوشيتدبرس إنه يحول خطاب الرئيس المرتقب عن حالة الاتحاد، والمقرر هذا الأسبوع، إلى ما شبه اختبارا حقيقيا لفرص الولاية الثانية.

وقال حوالى 6 من كل 10 من المشاركين فى الإستطلاع إنهم غير واثقين جدا أو غير واثقين على الإطلاق فى قدرة بايدن العقلية على العمل بفعالية كرئيس، وفقا لاستطلاع جديده أجرته أسوشيتدبرس ومركز نورك لأبحاث الشئون العامة. ويمثل هذا زيادة طفيفة عن يناير 2022، عندما أعرب نحو نصف المشاركين فى الاستطلاع عن مخاوف مماثلة.

 وعلى نفس المنوال، يقول حوالى 6 من كل 10 إنهم يفتقرون الثقة فى القدرة العقلية للرئيس السابق دونالد ترامب، الأوفر حظا لنيل الترشيح الجمهورى، والبالغ من العمر 77 عاما.

وتقول أسوشيتدبرس، إنه بالنسبة للعديد من الناخبين، تبدو انتخابات هذا العام وكأنها مواجهة على أصعب وظيفة فى العالم بين رجلين تجاوزا سن التقاعد القياسى. فالرئيس القادم يحتاج على الأرجح إلى إدارة الصراعات العالمية، وإصلاح حالات الطوارئ المحلية والعمل مع الكونجرس الذى يعانى خلالا.

ومن المرجح أن يواجه بايدن هذه التحديات وغيرها فى خطابه السنوى عن حالة الاتحاد الذى يلقيه يوم الخميس أمام مجلسى الكونجرس، وهو يحاول إقناع الأمريكيين بأنه يستحق فترة ثانية.

 وقبل الذهاب إلى الحدث الكبير، أعرب 38% من البالغين الأمريكيين عن موافقتهم على أداء بايدن كرئيس، مقابل 61% لا يوافقون. وكان الديمقراطيون أكثر تأييدا بكثير من  المستقلين والجمهوريين لأداء الرئيس بنسب 74%ـ 20%، و6% على التوالى. إلا أن هناك استياءً كبيرا من الطريقة التى تعامل بها بايدن مع مجموعة من القضايا، بينها الاقتصاد والهجرة والسياسة الخارجية.

 

أسوشيتدبرس: هاريس تلتقى بينى جانتس فى واشنطن فى تحدي لنتنياهو

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس ستلتقى اليوم، الاثنين، بوزير من حكومة الحرب الإسرائيلية يزور واشنطن، فى تحدى لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

ويلقتى بينى جانتس، خصم نتنياهو، مع عدد من مسئولى إدارة بايدن هذا الأسبوع، بينهم هاريس ووزير الخارجية انتونى بلينكن ومستشار الأمن القومى بالبيت الأبيض جيك سوليفان. ويتواجد الرئيس جو بايدن فى المنتجع الرئاسى كامب ديفيد خارج واشنطن حتى الثلاثاء.

وقال مسئول من حزب الليكود اليمينى الذى ينتمى إليه نتنياهو أن جانتس لم يحصل على موافقة رئيس الحكومة لإجراء الاجتماعات فى واشنطن، وأن نتنياهو تحدث مع جانتس بشكل صارم، مما يسلط الضوء على الانقسامات الواسعة داخل حكومة الحرب الإسرائيلية بعد مرور 5 أشهر على العدوان على غزة.

وقالت أسوشيتدبرس إن هاريس تخطط خلال لقائها مع جانتس للضغط من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار مؤقت يسمح لإطلاق سراح عدة فئات من الأسرى الذين لا يزالوا محتجزين فى غزة. وكانت إسرائيل قد وافقت على الاتفاق، وفقا لمسئول بارز بإدارة بايدن، واد البيت الأبيض أن الأمر فى انتظار رد حماس.

وقالت هاريس أثناء وجودها فى سيلما بولاية ألاباما الأحد، إنه نظرا لحجم المعاناة الهائل فى غزة، يجب أن يكون هناك وقفا لإطلاق النار على الأقل خلال الأسابيع الستة المقبلة، وهو الأمر المطروح على طاولة المفاوضات الآن. وأضاف أن الاتفاق سيخرج عدد الأسرى من غزة ويدخل قدرا كبيرا من المساعدات.

من جانبه، يعتزم جانتس، بحسب أسوشيتدبرس، تعزيز علاقاته مع الولايات المتحدة وتعزيز الدعم لحرب إسرائيل والضغط من أجل إطلاق سراح الأسرى الإسرائييين، وفقا لمسئول إسرائيلى ثان.

 

المحكمة العليا الأمريكية تصدر حكمها اليوم فى أهلية ترامب للترشح

 

تصدر المحكمة العليا الأمريكية خلال الساعات القادمة قرارا واحدا على الأقل، والذى من شأنه أن يحدد مدى أهلية ترامب للترشح فى السباق التمهيدى بولاية كولورادو.

وبحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، فإن المحكمة أعلنت أن الرأي أو الآراء التى ستصدرها اليوم سيتم نشرها على الإنترنت بدءا من الساعة الخامسة، وأن المحكمة لن تنعقد.

 وأوضحت الصحيفة أن الإجراء المعتاد من المحكمة، وإن كان قد تم تعليقه خلال فترة وباء كورونا،  يتمثل فى إعلان قرارات فى القضايا من مقرها. لكن ليس من المقرر أن يعود القضاة إلى قاعة المحكمة حتى 15 مارس.

وقالت نيويورك تايمز إن توقيت إجراءات المحكمة ربما تأثر بالتقويم الانتخابى. فقد حث الحزب الجمهورى فى ولاية كولورادو المحكمة على التدخل والحكم قبل انتخابات الثلاثاء الكبير التمهيدية التى تعقد غدا، وتشمل ولاية كولورادو.

ومن المرجح أن يحل الحكم ليس فقط مسألة طرح اسم ترامب على بطاقة الاقتراع فى السباق التمهيدى فى كولورادو، ولكن أيضا ما إذا كان مؤهلا للترشح فى الانتخابات العامة. ومن شبه المؤكد أن ينطبق القرار على أى ولاية أخرى تم الطعن فيها على أهلية الرئيس السابق للترشح.

ومنذ قضية جورج دبليو بوش وأل جور، التى أدى فيها حكم المحكمة إلى تسليم الرئاسة للأول، لم تقم العليا الأمريكية بدور مباشر فى السباق الرئاسى.

وكانت المحكمة العليا فى ولاية كولورادو قد حكمت فى ديسمبر الماضى أن ترامب غير مؤهل  للترشح أو تولى منصب بموجب القسم 3 من التعديل 14 للدستور الأمريكى، والذى تم تبنيه عقب الحرب الأهلية ويحظر تولى المنصب على الأشخاص الذين أقسموا لدعم الدستورثم شاركوا فى أعمال تمرد. وفى الثالث من يناير، طلب ترامب من المحكمة العليا الأمريكية النظر فى الاستئناف المقدم من جانبه، وترحك القضاة بسرعة كبيرة لحل القضية.

 

 

الصحف البريطانية:

بريطانيا تدرس منع نواب البرلمان من التعامل مع المجموعات الداعمة لفلسطين

تدرس الحكومة البريطانية مقترح لمنع نواب البرلمان وأعضاء المجالس المحلية من التعامل مع المجموعات الداعمة لفلسطين والمنظمات المناخية، وفقا لصحيفة الجارديان.

طرح الخطة مستشار الحكومة لشئون العنف السياسي جون وودكوك، ومن المقرر ان يناقش رئيس الوزراء ريشي سوناك ووزير داخليته جيمس كليفرلى المقترحات

أدانت جماعات حقوق الإنسان رئيس الوزراء لتحذيره من "القوى هنا في الداخل التي تحاول تمزيقنا" واتهم بالمبالغة في التوترات أثناء الاحتجاجات بعد أن حذر من "حكم الغوغاء" في المملكة المتحدة.

وطلب وودكوك من زعماء الأحزاب السياسية الرئيسي ان يتبعوا نهج عدم التسامح مطلقا مع ما يهدد الديمقراطية في المملكة المتحدة، وقال انه على كل من ريشي سوناك وكير ستارمر زعيم حزب العمال أن يصدرا تعليماتهم لنوابهم ومستشاريهم بعدم التعامل مع أي من المنظمات.

قالت الجارديان ان المقترحات تعتبر  مناسبة سياسيا للحكومة لأنها، إذا تم قبولها، ستمارس مزيدا من الضغط على زعيم حزب العمال بسبب موقف حزبه من المظاهرات المؤيدة لفلسطين.

حضر العديد من أعضاء البرلمان من حزب العمال فعاليات حملة التضامن مع فلسطين PSC  ورفض حزب العمال تعليق أعضاء البرلمان الذين حضروا الأحداث، على الرغم من مطالبة كبار المحافظين، لأن PSC ليست منظمة محظورة.

وقد شارك المحافظون سابقًا في محادثات مع ثورة الانقراض Extinction Rebellion وهي مجموعة من ناشطي المناخ بما في ذلك النائب مايكل جوف، الذي تعمل إدارته على تعريف التطرف كجزء من موجزها ويتطلع الوزراء إلى توسيع التعريف الجديد ليشمل المجموعات التي "تقوض" أفعالها مؤسسات المملكة المتحدة،

عندما كان جوف وزيرًا للبيئة في عام 2019، التقى بجماعة Extinction Rebellion وقال بعد ذلك إنه يشاركهم "المثل العليا" لمعالجة أزمة المناخ.

 

أفضل من "جيمس بوند".. ضابط بـ "MI6

" يكشف تفاصيل عمله بالاستخبارات البريطانية

قال احد الضباط العاملين في الاستخبارات البريطانية MI6 لشبكة بي بي سي ان العمل في الوكالة أكثر اثارة من أفلام جيمس بوند، وأشار الضابط الذي سمي بـ "كوامي" انه شهد خلال حياته المهنية أشياء تفوق ما يراه الجمهور في أفلام الجاسوسية.

وأضاف كوامي: "أن الصور الشائعة يمكن أن تعطي انطباعًا بأن كل من يعمل في MI6 هو أبيض البشرة ومن الطبقة المتوسطة وبالطبع سيكونوا من الرجال.. الا ان هذا ليس صحيحا"

اشارت هيئة الإذاعة البريطانية الى ان MI6 هو جهاز المخابرات الخارجية في المملكة المتحدة وهو مكلف بجمع االمعلومات الاستخباراتية في الخارج لتحسين أمن البلاد، بالإضافة الى الأهداف الأساسية المتمثلة في وقف الإرهاب وتعطيل أنشطة الدول المعادية وتعزيز الامن السيبراني.

وكان كوامي، أول ضابط أسود يجري مقابلة إذاعية، يتحدث إلى إذاعة بي بي سي من مقر الوكالة في لندن، كجزء من حملة لتجنيد المزيد من الأشخاص من خلفيات سوداء وآسيوية وقال كوامي عن مكان عمله: "إنه أكثر إثارة من جيمس بوند .. يوجد هنا أشياء ستذهلك .. لقد رأيت بعضًا من أروع الأشياء، عليك ان تكون هنا لترى"

وصف كوامي نفسه بأنه مدير التطوير التنظيمي وهو مسمى اخر لمدير الشؤون المالية والموارد البشرية داخل الوكالة وقال إن جزءًا من هدف حملة التوظيف هو إخبار الناس أنه يمكن لأي شخص العمل في MI6، بغض النظر عن عرقهم أو خلفيتهم.

وقال: "المسألة هي أنك إذا تحدثت عن جيمس بوند فإن ذلك يمنحك دلالة مختلفة أخشى أن هذا يجعلك تعتقد أن كل من يعمل هنا هو رجل أبيض من الطبقة المتوسطة، يقود سيارة أستون مارتن، ويحب النساء وكل ذلك. لكن هذا ليس صحيحا.

وأضاف: "يمكنك أن ترى أن هذا ليس صحيحا .. نريد التواصل مع جميع الإخوة والأخوات هناك ونقول لهم في الواقع وكالة MI6 مكان مناسب لك"، وقال ان شخصية المرأة في أفلام جيمس بوند التي تدير الوكالة حقيقية الى حد ما وتابع: "كيو حقيقية.. رئيسة قسم التكنولوجيا في الوكالة امرأة ونائبتها أيضا كذلك"

وبعكس رئيس الوكالة، السير ريتشارد مور، الذي تم الكشف عن اسمه علنا، يعمل ضباط MI6 بشرط عدم الكشف عن هويتهم، وقال كوامي إنه أخبر زوجته وشقيقته بمكان عمله، ولكن ليس أطفاله الصغار مشيرا الى إن العمل في الوكالة كان يتقاضى أجرًا جيدًا، لكن السبب الحقيقي وراء عمله هناك هو التأثير الذي يمكنه إحداثه.

وانهي حديثه قائلا: "في نهاية المطاف، مهمتنا هي حماية المملكة المتحدة و حماية شعب المملكة المتحدة".

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

سلطات إسبانيا وإيطاليا واليونان تفكك شبكة دولية بسبب تزييف الأموال

قامت شرطة إسبانيا وإيطاليا واليونان بتفكيك منظمة إجرامية وزعت أكثر من مليون يورو على شكل أوراق نقدية مزورة، في عملية ألقي القبض فيها على 14 شخصا، وكما أفادت الشرطة الإسبانية، فإن الاعتقالات جرت في مدن برشلونة وروما ونابولي، وكان من بين المعتقلين الأشخاص الرئيسيون المسؤولون عن العصابة، حسبما قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية.

وفي إسبانيا، بدأ التحقيق فى نوفمبر 2023 بعد اكتشاف عدد كبير من الأوراق النقدية المزيفة من فئة مائة يورو في متاجر ببرشلونة.

من خلال اليوروبول، اتصل المحققون بقيادة مكافحة التزييف النقدي فى الكارابينيري، والتي بدورها فتحت تحقيقًا مفتوحًا منذ يناير 2023 في منظمة إجرامية مزعومة مقرها في نابولي وروما قامت بتصنيع وتوزيع هذه الأوراق النقدية من فئة 100 يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إنتاج الأوراق النقدية المزيفة من قبل عامل كان يعمل في عنوان يقع في وسط نابولي، لكنه انتقل لاحقًا للتهرب من الشرطة، إلى رييتي، وهي بلدية تقع بالقرب من روما.

وكان آخر مسؤولاً عن نقل كمية كبيرة من الأوراق النقدية المزورة إلى بطاقات الهوية المتجولة التي وضعت العملات المعدنية، بما في ذلك تلك التي تم اكتشافها في برشلونة، والتي كانت تعمل من منزلين.

وبالإضافة إلى برشلونة، حددت الشرطة بطاقات التنسيب في مدن بولونيا وبريشيا وكريمونا وكوزنسا وفلورنسا وفوجيا وليتشي وميلانو ونوفارا وبستويا وريجيو إميليا وفيرونا وفيتشنزا، وكذلك في باريس ، ونيس ومرسيليا وأثينا.

وتم القبض على أعضاء هذه امنظمة الإجرامية  عدة مرات في مطار إلبرات وفي محطة حافلات نورد في برشلونة، حيث كانوا يعتزمون إدخال الأوراق النقدية المزيفة إلى كتالونيا ، عثرت الشرطة على حوالي 70 ألف يورو.

وتؤكد الشرطة أن الأوراق النقدية مصنوعة يدويا، وب"جودة عالية جدا"، وبأصباغ خاصة وعلامات مائية وعناصر مختلفة مصممة "للالتفاف" على آليات التوقف لآلات الدفع الآلية.

في 13 فبراير، وبالمعلومات التي تم جمعها أثناء التحقيق، نفذت شرطة إسبانيا وإيطاليا واليونان عملية متزامنة في جميع البلدان، مع سبع عمليات إدخال وعمليات تفتيش في مدن إيطالية وإسبانية.

وفي هذه العملية، ألقي القبض على 6 أشخاص في إيطاليا، وواحد في اليونان واثنان في برشلونة، من بينهم زعيم مجموعة توزيع الأوراق النقدية.

وفي إيطاليا، تم إجراء الإدخالات وعمليات البحث في نابولي وبريشيا ورييلتي وروما وفي إسبانيا، تمت إدارة العملية من قبل المحكمة المركزية للتعليم رقم 1 التابعة للمحكمة الوطنية، التي أصدرت قرارًا بسجن المعتقلين في برشلونة وتؤكد الشرطة أن السلطات الإسبانية والإيطالية أصدرت مذكرات اعتقال أوروبية بحق أشخاص آخرين

 

مقتل 10 أشخاص وهروب آلاف السجناء وفرض طوارئ.. الرعب يسيطر على هايتى

تسيطر حالة من الرعب على هايتى بعد الأحداث التى شهدتها الأيام السابقة، وأصدرت حكومة هايتي مرسوما بحالة الطوارئ وحظر التجول الليلي بعد الهجوم الذي شنته مجموعات من أفراد العصابات على السجن الرئيسي في البلاد، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص، وحدث بعده هروب آلاف السجناء، مما أدى إلى حالة فوضى فى البلاد، حسبما قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات فى هايتى أكد أن حظر التجوال سيستمر حتى 6 مارس لاستعادة السيطرة على الوضع.

ووقع الإعلان وزير الاقتصاد باتريك ميشيل بويزفيرت بصفته رئيس الوزراء بالإنابة، منذ أن كان أرييل هنري في كينيا لتوقيع اتفاق لإرسال قوات شرطة من الدولة الإفريقية كجزء من مهمة الأمم المتحدة إلى كينيا، المساعدة في استعادة النظام فى هذا البلد الذي تمزقه العصابات.

وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على إرسال بعثة مسلحة بهدف إحلال السلام في بلد غارق في انعدام الأمن بسبب الجريمة المنظمة

وطلبت سفارة الولايات المتحدة في بورت أو برنس، عاصمة هايتي، من مواطنيها الموجودين في البلاد مغادرة البلاد "في أقرب وقت ممكن" نظرا للوضع الأمني الحالي وموجة العنف التي تفاقمت في الأيام الأخيرة.

وقالوا في بيان "يجب على المواطنين الأمريكيين في هايتي مغادرة هايتي في أقرب وقت ممكن باستخدام خيارات النقل التجاري أو خيارات النقل الخاصة الأخرى المتاحة، في ضوء الوضع الأمني الحالي وتحديات البنية التحتية".

وبالمثل، أوصت السفارة الأمريكية بعدم السفر إلى البلاد، وإذا ذهبت، تجنب الحشود والمناطق المتضررة من العنف أو أعمال الشغب، مع الاستعداد للجوء لفترة طويلة. يوصى أيضًا، من بين أمور أخرى، بالتواجد في الشارع بعد حلول الظلام وحمل وثائق الهوية.

ألغت السفارة الأمريكية المواعيد المقررة في مكتبها، وأجرت عمليات محدودة اليوم الاثنين.

كما اتخذت السفارة الفرنسية في بورت أو برنس إجراءات، حيث أعلنت أنه "كإجراء احترازي"، سيتم إغلاق خدمات التأشيرات والإدارة أمام الجمهور اليوم الاثنين.

وهاجمت عصابات إجرامية من هايتي السبت الماضى  السجن الوطني وأطلقت سراح عدد غير محدد من السجناء،  وعلى الرغم من أن سلطات البلاد لم تنشر أرقامًا رسمية، إلا أن تجمع المحامين للدفاع عن حقوق الإنسان (CADDHO) ذكر أن 97٪ من السجناء قد فروا (3597 من 3696 شخصًا).

لم يكن السجن يؤوي بعض أبرز المجرمين في البلاد فحسب، بل يضم أيضًا الكولومبيين المتهمين بقتل مويز، الذي أشعل موجة العنف الأخيرة، بالإضافة إلى الرئيس السابق لوحدة الأمن الخاصة بالرئيس السابق، ديمتري هيرار، أو حراسه. المنسق جان لاجيل المدني، وجميعهم متهمون من قبل قاضي التحقيق في قضية الاغتيال.

ويأتي الهجوم بعد أن أعلن أحد أبرز زعماء هايتي، جيمي شيريسير، الملقب بـ "الباربكيو"، يوم الخميس عن بداية "ثورة" ضد حكومة رئيس الوزراء أرييل هنري.

 

 انهيار أرضى يدمر بلدة كاملة ويدفنها فى بوليفيا بسبب انفجار سد

أكد مسئولون فى بوليفيا أن انهيارا أرضيا ضخما  اجتاح قرية فى وسط البلاد ، مما أدى إلى تدمير المنازل والمزارع والمحاصيل ، حيث غطى الإنهيار الطينى قرية "لا كويتا" بأكملها فى مقاطعة كوتشابامبا، ودفت 30 منزلا ومزرعة وعدة سيارات فى الوحل الطينى.

وأشارت صحيفة انفوباى الأرجنتينية إلى أن انفجار سد بحيرة مجاورة أدى إلى تدفق سيول من الطين على صفح الجبل وإغراق المدينة وكل شيئا بها ، وأكدت السلطات أن 40 أسرة فقدت منازلها .

كما أن بوليفيا تعانى أيضا من الأمطار الغزيرة التى تسببت فى فيضانات عارمة أدت إلى تغطية الشوارع بالحجارة والطين ودمرت أكثر من 400 منزل.

يستمر موسم الأمطار في بوليفيا ، وارتفع عدد ضحايا الفيضانات في البلاد إلى 43 شخصا وتضرر أكثر من 31 ألف أسرة متضررة ، حيث تجتاح الفيضانات المقاطعات التسع في البلاد، وتعتبر مدينة كوييجا الأمازونية الأكثر تضررا والتي أعلنت "منطقة كوارث" بعد أو وصل الماء إلى أسطح المنازل.

وأشارت صحيفة اوبيسرفادور البرازيلية إلى أن الحكومة البوليفية علقت الدراسة في بعض الوحدات التعليمية في ثلاث مقاطعات بسبب الأمطار الشديدة ، ولا تزال البلاد في حالة تأهب بسبب تلك الأمطار التي تسببت في فيضان الأنهار وأيضا عدة أنهيارات أرضية في عدة مناطق.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن تدمير كامل لـ 837 منزلا وإلحاق أضرار جسيمة بـ 519 منزلاً آخر في جميع أنحاء البلاد. وتواصل سلطات البلديات المتضررة إبلاغ وسائل الإعلام بتزايد الأضرار والضحايا.

بالإضافة إلى ذلك، تم إجلاء ما يقرب من 800 شخص بسبب الأضرار الناجمة عن الأمطار على الطرق أو في البلدات القريبة من الأنهار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة