انهيار أرضى يدمر بلدة كاملة ويدفنها فى بوليفيا بسبب انفجار سد.. فيديو وصور

الإثنين، 04 مارس 2024 11:13 ص
انهيار أرضى يدمر بلدة كاملة ويدفنها فى بوليفيا بسبب انفجار سد.. فيديو وصور بوليفيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مسئولون فى بوليفيا أن انهيارا أرضيا ضخما اجتاح قرية فى وسط البلاد، مما أدى إلى تدمير المنازل والمزارع والمحاصيل، حيث غطى الإنهيار الطينى قرية "لا كويتا" بأكملها فى مقاطعة كوتشابامبا، ودفت 30 منزلا ومزرعة وعدة سيارات فى الوحل الطينى.

وأشارت صحيفة انفوباى الأرجنتينية إلى أن انفجار سد بحيرة مجاورة أدى إلى تدفق سيول من الطين على صفح الجبل وإغراق المدينة وكل شيئا بها ، وأكدت السلطات أن 40 أسرة فقدت منازلها .

كما أن بوليفيا تعانى أيضا من الأمطار الغزيرة التى تسببت فى فيضانات عارمة أدت إلى تغطية الشوارع بالحجارة والطين ودمرت أكثر من 400 منزل.

بوليفيا 1
بوليفيا 1

 

بوليفيا 2
بوليفيا 2

 

 

يستمر موسم الأمطار في بوليفيا ، وارتفع عدد ضحايا الفيضانات في البلاد إلى 43 شخصا وتضرر أكثر من 31 ألف أسرة متضررة ، حيث تجتاح الفيضانات المقاطعات التسع في البلاد، وتعتبر مدينة كوييجا الأمازونية الأكثر تضررا والتي أعلنت "منطقة كوارث" بعد أو وصل الماء إلى أسطح المنازل.

وأشارت صحيفة اوبيسرفادور البرازيلية إلى أن الحكومة البوليفية علقت الدراسة في بعض الوحدات التعليمية في ثلاث مقاطعات بسبب الأمطار الشديدة ، ولا تزال البلاد في حالة تأهب بسبب تلك الأمطار التي تسببت في فيضان الأنهار وأيضا عدة أنهيارات أرضية في عدة مناطق.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن تدمير كامل لـ 837 منزلا وإلحاق أضرار جسيمة بـ 519 منزلاً آخر في جميع أنحاء البلاد. وتواصل سلطات البلديات المتضررة إبلاغ وسائل الإعلام بتزايد الأضرار والضحايا.

كما تم إجلاء ما يقرب من 800 شخص بسبب الأضرار الناجمة عن الأمطار على الطرق أو في البلدات القريبة من الأنهار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة