ترامب: بايدن هو من يقاضيني وليس الولايات المتحدة

الإثنين، 04 مارس 2024 08:00 م
ترامب: بايدن هو من يقاضيني وليس الولايات المتحدة ترامب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن هناك العديد من الولايات تدعم ترشحه للانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه نجح في سنوات حكمه في تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات.

وأشار خلال مؤتمر صحفي بثته قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن هناك اتهامات عديدة ضده وهذا أمر غير عادل، معلقا: "بايدن هو من يقاضيني وليس الولايات المتحدة".

وذكر أن قرار المحكمة العليا يدعم حصانة أي رئيس وليس حصانته فقط، مردفا: "لا أريد أن أحاكم لأنني أفعل شيئا جيدا للبلاد، وهناك رغبة كبيرة في ولاية كولورادو لترشحي للرئاسية".  

ورحب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بقرار المحكمة العليا واعتبره "فوزاً كبيراً" للولايات المتحدة، والذي قرر بالإجماع إلغاء حكم محكمة كولورادو القاضي بعدم أهلية ترامب للترشح للانتخابات الجمهورية التمهيدية على خلفية تورطه المفترض في الهجوم على الكابيتول في السادس من يناير 2021. 

ونشر ترامب فيديو على موقع إكس قال فيه: "صباح الخير داكوتا الشمالية! اليوم، سترسل إشارة كبيرة إلى العالم أجمع مفادها أن هذه دولة ترامب، وسترسل رسالة مباشرة إلى المحتال جو بايدن بأننا قادمون مثل قطار الشحن في نوفمبر المقبل". 

وأضاف: "معًا، سنهزم جو بايدن المحتال، أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا، ونجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى". 

وقد ألغت المحكمة العليا الأمريكية بالإجماع حكم محكمة كولورادو القاضي بعدم أهلية دونالد ترامب للترشح للانتخابات الجمهورية التمهيدية على خلفية تورطه المفترض في الهجوم على الكابيتول في السادس من يناير 2021. 

وقالت المحكمة في قرارها: "لا يمكن لحكم المحكمة العليا في كولورادو أن يبقى قائماً. يوافق جميع أعضاء المحكمة التسعة على هذه النتيجة". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة