جاهزية فرق التدخل السريع بأسوان لمواجهة تقلبات الطقس والأزمات والكوارث.. صور

الإثنين، 04 مارس 2024 04:00 ص
جاهزية فرق التدخل السريع بأسوان لمواجهة تقلبات الطقس والأزمات والكوارث.. صور فرق التدخل السريع بأسوان
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لمواجهة ظروف الطقس غير المستقر، ترفع أجهزة الدولة بأسوان، درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات والمديريات والمراكز والمُدن والأحياء واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار الـ24 ساعة منذ إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غير المستقر، حيث تواصل غرفة العمليات على تواصل دائم مع كافة المديريات والقطاعات الخدمية.
 
يأتي ذلك استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاستعداد والجاهزية التامة للتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة والسيطرة على تداعياتها بالشكل المطلوب، حفاظاً على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.
 
ويتوازى ذلك مع تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة (مركز السيطرة) بمبنى ديوان عام محافظة أسوان، لدعم جهود وخطط الدولة فى مجالات التأمين المختلفة بإستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة للمساهمة في تحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة التنفيذية، لتقليل زمن الإستجابة وسرعة احتواء الكوارث والأزمات في وقت قياسى.
 
وتواصل محافظة أسوان، جاهزيتها لمواجهة أي تداعيات للطقس، حيث تشمل الجاهزية الاستعداد لأي أعمال شفط لمياه الأمطار من الطرق والشوارع الرئيسية والحيوية والمحاور المرورية ومطالع ومنازل الكباري والانفاق لضمان عدم تأثيرها على الحركة المرورية.
 
يأتي ذلك علاوة علي جاهزية المعدات لشفط مياه الأمطار وتوزيع وانتشار المُعدات للتعامل السريع مع تداعيات الطقس غير المُستقر التي تشهدها محافظة أسوان، وذلك لضمان تسهيل الحركة المرورية بكافه قطاعات المحافظة.
 
ويتم مراجعة جاهزية جميع المعدات والفرق والأجهزة لكي تكون جاهزة على الفور وفقًا لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة عن هطول الأمطار ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة، بالتنسيق بين فرق العمل بالأجهزة التنفيذية وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية، حيث يتم رفع التجمعات أولاً بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.
 
يأتي ذلك أيضا مع الالتزام بالمتابعة المستمرة والدورية لتطهير خطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق الرئيسية والفرعية وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، مع مراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وأغطية بالوعات الصرف، وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، وجاهزية فرق التدخل السريع لمواجهة الظروف الطارئة أو انقطاع الكهرباء أو انسداد خطوط الصرف الصحي.
 
كما قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بمتابعة ومراجعة تنفيذ الخطط الموضوعة لطقس السيئ المتمثلة في الأمطار والسيول، والتعامل الفوري لأي تجمعات لمياه الأمطار، والتنسيق التام بين الشركة، والجهاز التنفيذي ورؤساء المراكز، والمدن والأحياء، والإسعاف، والدفاع المدنى، وذلك لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية وتنفيذ خطط الطوارئ.
 
كما يتم تنظيم مرور ميدانى متواصل للمتابعة والمراجعة الدورية لكافة الإمكانيات والمعدات المتاحة للتأكيد على كفاءتها الفنية وقدرتها على التعامل المطلوب، وأن هناك تعليمات مشددة بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح لأى سيارة أو معدة وذلك لضمان الاطمئنان الكامل على الجاهزية الفنية للمواجهة والسيطرة على أى أحداث طارئة أو استغاثات مثل الأمطار أو السيول أو أى أزمات أخرى محتملة.
 
وبدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان، الاستعداد لمواجهة موسم الأمطار قبل عدة أشهر، وذلك من خلال رفع كفاءة معداتها للتعامل مع الطقس السيئ من الأمطار والسيول، مع استمرار تطهير شنايش وبالوعات الأمطار، وتطهير الشبكات والمجمعات، وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها الاستيعابية، وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى، بالإضافة إلى مراجعة نقاط تمركز سيارات ومعدات الشركة.
 
وللاطمئنان على سير العمل والاستعداد لكافة الظروف، تفقد المهندس عبدالصبور الراوى القائم بتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، جراج الصرف الصحي والتسليك الآلى  بأرض رضاوى بمدينة أسوان، واطمئن على استعداداته وحسن سير العمل به يرافقه  المهندس محمد على رئيس قطاع الصرف الصحي.
 
وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قد كلف الجهات المعنية بمواصلة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن تحسباً لفرص سقوط الأمطار، ولحين إنتهاء موجه الطقس المتقلب وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وتم تشكيل غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة للتواصل والتنسيق المستمر مع غرف العمليات الفرعية ، وكافة الجهات المعنية، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أى أحداث طارئة، خاصة على الطرق السريعة والمرور، والتخلص من أى آثار تنتج عن هبوب العواصف الترابية والرملية أو سقوط الأمطار أولاً بأول، والتأكد من سلامة وتطهير كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة.
 
وشدد على مراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار، وكذا مراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة ، والبالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة فى الشوارع، مع مراجعة المنشآت التعليمية والحكومية للتأكد من جاهزيتها.
 
وناشد محافظ أسوان المواطنين بآخذ الحيطة والحذر، خاصة قائدى السيارات أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية، والالتزام بالسرعات المقررة، وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية، مع اتباع التعليمات المرورية الخاصة فى حالة هبوب عواصف ترابية أو سقوط أمطار، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية فى حالة حدوث موجات هواء شديدة، وكذا عدم الوقوف فى الأماكن المكشوفة حفاظاً على السلامة والصحة العامة من أى أضرار.
 
فرق التدخل السريع بأسوان  (1)
فرق التدخل السريع بأسوان (1)

فرق التدخل السريع بأسوان  (2)
فرق التدخل السريع بأسوان (2)

فرق التدخل السريع بأسوان  (3)
فرق التدخل السريع بأسوان (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة