حياة كريمة.. قافلة طبية مجانية للكشف على أهالى قرية الطراوى بكفر الشيخ

الإثنين، 04 مارس 2024 12:31 ص
حياة كريمة.. قافلة طبية مجانية للكشف على أهالى قرية الطراوى بكفر الشيخ وكيل الصحة بكفر الشيخ يتفقد القافلة الطبية المجانية
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مديرية الصحة بكفر الشيخ، قافلة طبية مجانية بقرية الطراوي التابعة لمركز دسوق، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».
 
وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل الصحة بكفر الشيخ، أنّ القافلة الطبية شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي قرية الطراوي بمركز دسوق، وشملت عدة تخصصات طبية «الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، والأنف والأذن»، فضلاً عن معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».
 
وأوضح «شقوير»، أنّ القافلة وقَّعت الكشف الطبي على 1165 مواطناً، وجرى عمل 210 فحص طبي للكشف المبكر عن الضغط والسكرلـ105 مواطنين خلال القافلة، كما جرى عمل تحاليل طبية لـ307 حالة، وأشعة لـ75 حالة، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدداً من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وانتفع بها 577 مواطناً.
 
وأشار «شقوير»، إلى أنّه جرى تقديم خدمات التقارير الطبية لـ10 مرضى، والتحويل لأقرب مستشفى لـ13 مريضاً لاستكمال تلقي العلاج اللازم أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، مقدماً الشكر لكل من الإدارة الصحية بمركز دسوق، وإدارة مستشفى دسوق العام، والوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، وغرفة العمليات بديوان عام محافظة كفر الشيخ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة