وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم الاثنين أنه من المقرر أن يستمر حظر التجول الليلي لمدة 72 ساعة، مشيرة إلى أن الحكومة ستعمل خلال هذه الفترة من أجل العثور على المسلحين والخاطفين وغيرهم من المجرمين الذين تم الإبلاغ عن هروبهم من السجن.

وقد سافر رئيس الوزراء أرييل هنري إلى الخارج الأسبوع الماضي، وأناب محله وزير المالية باتريك بويفرت، في محاولة لحشد التأييد لنشر قوة شرطة دولية مدعومة من الأمم المتحدة للمساعدة في تحقيق الاستقرار في هاييتي في صراعها مع جماعات إجرامية متزايدة القوة.

وأفاد بيان صادر عن بويفرت بأنه صدرت أوامر للشرطة باستخدام كل الوسائل القانونية المتاحة لها لفرض حظر التجول والقبض على جميع المخالفين.

وقد سافر رئيس الوزراء أرييل هنري إلى الخارج الأسبوع الماضي في محاولة لحشد التأييد لنشر قوة شرطة دولية مدعومة من الأمم المتحدة للمساعدة في تحقيق الاستقرار في هاييتي في صراعها مع جماعات إجرامية متزايدة القوة.

وكان ما لا يقل عن تسعة أشخاص قد لقوا مصرعهم منذ يوم الخميس الماضي من بينهم أربعة من ضباط الشرطة، وذلك مع تصعيد العصابات لهجماتها المنسقة على مؤسسات الدولة في العاصمة بورت أو برنس بما في ذلك المطار الدولي والملعب الوطني لكرة القدم.

يشار إلى أن عصابات مسلحة كانت قد سيطرت على مساحات واسعة من البلاد في السنوات الأخيرة، مطلقة العنان لأعمال عنف شلت اقتصاد هاييتي ومنظومتها الصحية العامة.