معارض "أهلا رمضان" تغطى مراكز ومدن الدقهلية.. افتتاح 21 معرضا وتوفير 14 سيارة متنقلة لبيع السلع الغذائية.. 30% تخفيضات فى الأسعار بالتنسيق مع وزارة التموين والغرفة التجارية.. وتوفير كميات كبيرة من السكر.. صور

الإثنين، 04 مارس 2024 11:00 ص
معارض "أهلا رمضان" تغطى مراكز ومدن الدقهلية.. افتتاح 21 معرضا وتوفير 14 سيارة متنقلة لبيع السلع الغذائية.. 30% تخفيضات فى الأسعار بالتنسيق مع وزارة التموين والغرفة التجارية.. وتوفير كميات كبيرة من السكر.. صور المنتجات داخل معرض اهلا رمضان بالدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل الأجهزة الحكومية بمحافظة الدقهلية، مجهودات كبيرة ودعم مميز لا يتوقف على مدار الساعة لخدمة الأهالي في مختلف مدن وقرى محافظة الدقهلية، قبل قدوم شهر رمضان المبارك، لدعم المواطنين عبر سلسلة من معارض وشوادر أهلاً رمضان لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك بناء على توجيهات الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، التى بدأت منذ  شهر بتخفيضات تصل من 20 -30%.

وعن تلك الجهود اليومية لخدمة المواطنين، صرح السيد دايرة وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، بأنها تأتى في إطار مجابهة غلاء الأسعار، موضحاً أنه تم بدء سلسلة معارض أهلاً رمضان بفتح أولى المعارض فى حي شرق وغرب المنصورة، فيما تم افتتاح باقي المعارض والشوادر في مدن ومراكز المحافظة، حيث تم افتتاح 21 معرض أهلا رمضان، وتوفير 14 سيارة متنقلة لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة في جميع مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع وزارة التموين والغرفه التجارية.

ولتوفير السكر للمواطنين بكميات مناسبة للجميع، أكد السيد دايرة لـ"اليوم السابع"، أنه تم البدء في ضخ كميات سكر حر للبيع للمواطنين بسعر 27 للكيلو الواحد فى عدد من المنافذ المختلفة، وذلك بناء على حزمة إجراءات سريعة اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور على مصيلحى، لضمان وصول سلعة السكر الحر لكل أسرة قبل بداية شهر رمضان المبارك بناءاً على تعليمات القيادة السياسية، وتشمل تلك المنافذ التي يتم فيها توفير السكر بسعر 27 جنيه للكيلو، ( معارض أهلا رمضان بكل مدينة ومركز - وبمعارض كلنا واحد ، والمصالح والهيئات والجهات الحكومية - منافذ القوات المسلحة ( المنطقة الجنوبية ) على مستوى المحافظة - السلاسل التجارية الكبرى ومحلات الجملة - المنافذ التموينية ومشروع جمعيتي بمجلس مدينة أرمنت.- منافذ أمان على مستوى المحافظة - مجالس المدن والوحدات المحلية على مستوى المحافظة - قوافل سيارات متنقلة).

ووجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بسرعة توفير السكر للمواطنين بكميات مناسبة، وتم إرسال مراكز التعبئة لمصانع السكر، وتم التأكيد على أنه سيتم الضخ اليومي ولن يتوقف حتى تصل المحافظة الكميات المطلوبة وتغطية احتياجات جميع الأنشطة التجارية.

وداخل معارض أهلاً رمضان بالمنصورة والمراكز المختلفة يتوافد المواطنون بصورة كبيرة فى المعارض على مدار الساعة لثقتهم الكبيرة في العروض المقدمة لهم من الدولة.

من جانبه، أكد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، إنه بالنسبة للإقبال الكبير على السكر فقد تقرر توفير كميات كبيرة من السكر في كل معرض من المعارض المنتشرة داخل المحافظة، حيث أن الصعوبة في السكر هو صعوبة آلية التوزيع فيقوم عدد من المواطنين بالشراء أكثر من مرة بهدف التخزين للسكر خوفاً من زيادة سعره، مناشداً الجميع بعدم التخزين وتوفير فرص للجميع للحصول على السكر بسعره الطبيعي من المعارض والمحلات المنتشرة حول المحافظة.

وأوضح مدير المديرية، أنه تم قبل بدء المعارض التنسيق فى الوزارة مع الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإنشاء المعارض وتوفير السلع، حيث أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، تشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالإضافة الى 146 شادر أيضاً.

وأضاف أن الشركة القابضة سوف تقوم بطرح شنطة أهلا رمضان تبدأ بـ 6 أصناف وتنتهي بـ 10 أصناف حسب الطلب تشمل السكر والأرز والزيت والمكرونة والشاي والصلصة والفول والعدس والبلح والمسلى النباتي بالإضافة الى توفير كوبونات فئة 100،150، 200، 250، 300، 500 لمن يريد ان يقوم بشرائها، كما إنه تقوم المديرية بتوفير عدة أماكن لإقامة معارض أهلاً رمضان والمنافذ والشوادر، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وبيع السلع بأسعار مخفضة فى تلك المعارض لدعم الأهالي في شتى أرجاء المحافظة قبل قدوم الشهر الكريم، وتم التأكيد على العارضين على استمرار تلك المعارض طوال الشهر الكريم لخدمة الأهالي في توفير احتياجاتهم بتلك الأيام المباركة.

وأكد محافظ الدقهلية أن هناك حملات تموينية مستمرة على مدار الأسبوع يتم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين وبمشاركة جهاز حماية المستهلك او من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن وبمشاركة مديرية الطب البيطري بإشراف الدكتور السيد حسانين مدير مديرية الطب البيطري، والعميد خالد دويدار رئيس مباحث التموين، وقد اسفرت عن تحرير 109 محاضر بالمخالفات بنطاق عدد 4 مراكز ومدن شملت مراكز ومدن المنصورة وميت غمر وطلخا ومنية النصر بنطاق المحافظة، وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها، لعمل ردع لكل من يحاول التلاعب فى السلع التموينية الاستراتيجية للمواطنين.

السكر داخل معرض اهلا رمضان
السكر داخل معرض اهلا رمضان

 

المنتجات داخل معرض اهلا رمضان بالدقهلية
المنتجات داخل معرض اهلا رمضان بالدقهلية

 

المنتجات داخل معرض اهلا رمضان
المنتجات داخل معرض اهلا رمضان

 

معرض اهلا رمضان بالدقهلية
معرض اهلا رمضان بالدقهلية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة