موجز اقتصاد الاثنين.. الذهب عيار 21 يسجل 2800 جنيه للجرام

الإثنين، 04 مارس 2024 06:00 م
موجز اقتصاد الاثنين.. الذهب عيار 21 يسجل 2800 جنيه للجرام مشغولات ذهبية - ارشيفية
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" اليوم الاثنين 4-3-2024، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، ومن بينها ما أعلنه الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومبانى هانى أمان بانتهاء السوق الموازية في سوق السجائر، بالإضافة إلى تطورات أسعار الذهب ونعرضها وفقا لما يلي:

 

هانى أمان: خلال شهرين ستنتهى السوق السوداء لأسعار السجائر

كشف هانى أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومبانى، ردا علي سؤال اليوم السابع، أن سعر السجائر تراجع في السوق لـ33 جنيها وهو قريب من السعر الرسمي البالغ 30 جنيها، لافتا إلى أن توفير 400 مليون دولار سيعيد الاستقرار للسوق الفترة المقبلة فور وصول التبغ المستورد من الخارج، حيث تم بالفعل حجز الكميات اعتبارا من الغد ونتوقع أن تصل خلال شهرين وستنتهي فورا السوق الموازية.

 

أسعار الذهب فى مصر تسجل 2800 جنيه للجرام عيار 21

عادت أسعار الذهب إلي الارتفاع مجددا في مصر مع ارتفاع الطلب على المعدن الثمين عقب تراجعات كبيرة في الأسواق خلال الأيام الماضية بسبب هبوط دولار السوق السوداء، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2800 جنيه.

 

وزير الكهرباء يطلق "منصة مصر للطاقة الشمسية" لزيادة التوسع أعلى اسطح المباني

أطلق الدكتور محمد شاكر وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة بإطلاق "منصة مصر للطاقة الشمسية" بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ومشروع نظم الخلايا الصغيرة والمتوسطة التابع لمركز تحديث الصناعة.

 

ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 83.83 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط اليوم بعدما اتفقت الدول الأعضاء في مجموعة "أوبك بلس" على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من العام، وهو ما يتماشى إلى مع توقعات السوق.

 

البورصة المصرية.. صعود المؤشر الرئيسى بنسبة 5.11% بختام جلسة الإثنين

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والأجانب فيما مالت العرب للبيع، وسط تداولات بلغت 6.4 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 78 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 2.076 تريليون جنيه.

 

جمعية المصدرين: 40% من الصادرات المصرية سلع تامة الصنع

أعلن محمد قاسم رئيس جمعية المصدرين المصريين إكسبولينك أن جمعية المصدرين قررت تنظيم يوم المصدر المصري سنويا، وذلك تكريما للشركات المصدرة، برغم التحديات والأزمات الراهنة على المستويين المحلي والعالمي.

 

البنك المركزي: 20.3 مليون سيدة لديها منتجات مالية وإتاحة 1.2مليون منتج للمرأة

في إطار جهوده لتحقيق التمكين الاقتصادي وتعزيز الشمول المالي لجميع فئات المجتمع، يعمل البنك المركزي المصري على تيسير حصول المرأة على الخدمات والمنتجات المصرفية بسهولة ويسر، من خلال تهيئة البيئة التشريعية والرقابية الداعمة لها، وإطلاق المبادرات والمشاريع المحفزة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية والمؤسسات الدولية، فضلًا عن نشر التثقيف والتوعية المالية اللازمة، بالتوازي مع بناء قدرات العاملين بالقطاع المصرفي لتوفير منتجات مالية تناسب احتياجات المرأة وفقًا لأفضل الممارسات الدولية المتبعة.

 

شعبة النقل تطالب بتفعيل قرار إلزام التوكيلات الملاحية بالتعامل بـ"الجنيه"

أكد الدكتور عمرو السمدونى سكرتير عام شعبة النقل واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، أن الوقت أصبح مناسبا لإلزام التوكيلات الملاحية في مصر العاملة فى الموانئ المصرية، بقبول سداد شركات تداول الحاويات العاملة فى مصر لمصروفات التداول المحلى بالجنيه المصرى وإيقاف التعامل بالعملات الأجنبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة