وزارة الصحة تعلن توحيد بروتوكولات علاج الأمراض لأول مرة.. وزيادة عدد منتفعى هيئة التأمين الصحى الشامل إلى 70 مليون مواطن.. وتؤكد: التوسع فى إدراج الخدمات الجديدة والاعتماد على الأدوية المحلية

الإثنين، 04 مارس 2024 12:00 ص
وزارة الصحة تعلن توحيد بروتوكولات علاج الأمراض لأول مرة.. وزيادة عدد منتفعى هيئة التأمين الصحى الشامل إلى 70 مليون مواطن.. وتؤكد: التوسع فى إدراج الخدمات الجديدة والاعتماد على الأدوية المحلية وزارة الصحة والسكان - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن مد مظلة التغطية التأمينية إلى نحو 70 مليون منتفع بالجمهورية خلال الفترة المقبلة مع تعزيز وزيادة حجم الخدمات الصحية والعلاجية للمنتفعين بما يتناسب مع المعايير العالمية.


وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لـ"اليوم السابع" تم إعداد خطة واستراتيجية رفيعة المستوى لتطوير شامل فى خدمات ومنشآت الهيئة العامة للتأمين الصحى، وذلك لضمان أداء خدمات متميزة للمنتفعين، وتابع: هدفنا فى منظومة العمل الجديدة الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين اتساقا مع ما يحصل عليه منتفعو التأمين الصحى الشامل من خدمات مميزة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هناك تأكيدا على العمل الدائم لتحسين أداء المنشآت الصحية والتوسع فى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك فى ضوء إدراج شرائح جديدة من المواطنين، تحت مظلة التأمين الصحى. 

وتابع: مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة التابع للتأمين الصحى تتميز بجودة خدماتها للمواطنين، وتابع : هناك خطة لإنشاء مستشفى جديد بالعاصمة الإدارية، للتوسع فى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وبذلك تنظم للمدينة الطبية مستشفى جديد ضمن مخطط المستشفيات الذكية التى تستغل الذكاء الاصطناعى فى التطبيقات الطبية.

وقال نستهدف تطوير منظومة العمل فى مجال الرعاية الصحية، ومد مظلة التغطية التأمينية إلى نحو 70 مليون منتفع، وإحلال وتجديد وصيانة أصول الهيئة العامة للتأمين الصحى، لرفع كفاءة الخدمات الطبية التأمينية، رفع المستوى التجهيزى للأجهزة والمعدات الطبية، بما يتناسب مع التطور التكنولوجى العالمى، تحقيقا لمبدأ اقتصاديات الصحة، مع مراعاة التميز فى تقديم الخدمة الطبية والعلاجية، وزيادة مصادر تمويل الهيئة دون زيادة الأعباء على أصحاب الأعمال أو المشتركين الحاليين، وصقل مهارات الكوادر البشرية من خلال وضع سياسة تدريبية متكاملة.

وتابع الدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى أنه سيتم زيادة المنصرف على الدواء والمستلزمات الطبية فى موازنة الهيئة الجديدة، مضيفا أنه سيتم توحيد البروتوكولات العلاجية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة ووضع أولوية للمنتج المحلى من الدواء بعد قرار وزارة الصحة بالاستعانة بالأدوية المحلية فى العلاج.

وقال وضعنا خطة متكاملة لتنمية مصادر الدخل الخاص بالهيئة وتعظيم مواردها، بما يضمن تحقيق الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين، تحت مظلة الهيئة مشيرا إلى أن الخطة تتضمن إعادة بناء مستشفى كفر الدوار، وملحق مستشفى حلوان، ومبنى الطوارئ بمستشفى 6 أكتوبر، فضلاً عن إنشاء عيادة ومخازن السلام، وإنشاء مجمع عيادات بكفر سعد فى محافظة دمياط، وتطوير عيادة «روز اليوسف» للطلبة، ومستشفى أطفال مصر.

وتابع: "فى التأمين الصحى الحالى لدينا عدد من المستشفيات والعيادات، ولدينا 23 فرعا على مستوى الجمهورية، و35 مستشفى و367 عيادة، و8790 عيادة مدرسية، و635 عيادة موقع، 240 معمل، و60 مركز سكر، و86 لجنة للكشف على ذوى الهمم، بالإضافة إلى 1480 جهة متعاقدة مع الجهات المختلفة".

وقال: "نمد مظلة التعاقدات باستمرار والعدد يزيد كل شهر تقريبا، ونحن متعاقدون مع 480 مستشفى خاصة على مستوى الجمهورية، وهو تعاون بين القطاع الحكومى والخاص، وكل فئة من الفئات التى يتم التعامل معها، حيث يتم تجميع الاشتراكات من خلالها، وتسدد عن طريق التأمينات الاجتماعية قيمة تلك الاشتراكات"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة