السيطرة على حريق فى الهيش على شاطئ النيل بجزيرة شندويل سوهاج

الثلاثاء، 05 مارس 2024 09:38 ص
السيطرة على حريق فى الهيش على شاطئ النيل بجزيرة شندويل سوهاج    سيارات إطفاء - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، برئاسة العميد مدير الإدارة من السيطرة على حريق نشب بنبات الحلف والهيش على شاطئ النيل بمسافة 3 كيلو مترات أمام مزرعة مركز البحوث الزراعية بجزيرة شندويل دون حدوث إصابات أو خسائر بالأوراح.

ترجع الواقعة عقب ورود بلاغ من الاهالى بنشوب حريق بنبات الحلف والهيش على شاطئ النيل بناحية جزيرة شندويل وتطاير بعض الشرر إلى داخل المزرعة الخاص بمركز البحوث، ولم يتسبب في حدوث خسائر وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، حيث استمرت عملية الإخماد والتبريد ما يقرب من 4 ساعات.

وبالفحص عقب الانتقال والمعاينة حريق بنابات الحالف والهيش الموجود على شاطئ النيل المواجه لمزرعة البحوث الزراعية، وتم الدفع بعدد 3سيارات إطفاء وعدد من الماكينات الخاصة برفع وضخ المياه وتمت السيطرة على الحريق وتمت عملية التبريد لمكان الحريق على مدار 4 ساعات متواصلة وتم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة بمكان الحريق ولا توجد تطورات جديدة.

هذا وقد انتقل مدير أمن سوهاج إلى مقر الواقعة تبين نشوب حريق بكمية من المخلفات الزراعية وكمية كبيرة من نبات الحلف والهيش الموجودين على شاطئ النيل ورجحت التحريات أن سبب الحريق مصدر حرارى، تم تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

يذكر أن قوات الحماية المدنية بسوهاج، برئاسة العميد مدير الإدارة تمكنت قبل ذلك من السيطرة على حريق نشب بمنزل بناحية نجع الضبع دائرة مركز جهينة غربى سوهاج نتج عن الحريق إصابة طفلة تبلغ من العمر عامين بحالة إختناق شديد وصعوبة في التنفس وتم نقلها للمستشفى المركزى بجهينة.

ترجع الواقعة عقب ورود بلاغا من مستشفى جهينة المركزى بوصول طفلة تبلغ من العمر عامين مصابة بحالة اختناق شديد وصعوبة في التنفس على إثر نشوب حريق بمنزل والدها بناحية جهينة.

وبالفحص تبين عقب الانتقال والمعاينة بنشوب حريق ملك المدعو م . أ . إ يقيم بناحية نجع الضبع بجهينة غربى سوهاج، وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية التي تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده والحد من انتشاره نتج عن الحريق إصابة نجلة ملك المنزل م . م . أ . غ عامين بحالة اختناق شديد وصعوبة في التنفس وتم نقلها للمستشفى المركزى بجهينة لتلقى العلاج.

كما نتج عن الحريق أيضا احتراق بعض محتويات المنزل وجار تشكيل لجنة لبيان سبب الحريق تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حول الواقعة، وتم إخطار جهة التحقيق المختصة لتتولى التحقيق في الواقعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة