تايلور سويفت تثير الجدل بقمة آسيان بسبب سنغافورة.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 05 مارس 2024 01:11 م
تايلور سويفت تثير الجدل بقمة آسيان بسبب سنغافورة.. اعرف التفاصيل تايلور سويفت
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سرقت نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت الأضواء فى قمة آسيان التي تستضيفها مدينة ميلبورن الاسترالية، حيث دافع رئيس وزراء سنغافورة على العقد الحصرى الذى وقعته بلاده مع سويفت لإقامة حفلات بها دون غيرها من الدول المجاورة.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن سنغافورة عضو أساسى فى اتحاد دول جنوب آسيا، الذى يضم 10 دول ويعرف باسم آسيان. وفى القمة التي تعقد على مدار ثلاثة أيام فى أستراليا، كان من المتوقع أن يتم التركيز على الأزمة الإنسانية فى ميانمار، عضو آسيان، والصراعات فى بحر الصينى الجنوبى.

وبدلا من ذلك، تعرض رئيس وزراء سنغافورة لى هسين لونج لانتقادات على هامش القمة بشأن الاتفاق الحصرى الذى وقعه بلده الصغير مع سويفت، والذى منع المغنية الأمريكية من أخذ جولتها Eras إلى أي محطة أخرى فى جنوب شرق آسيا.

وتحيى سويفت ست حفلات فى سنغافورة فى الفترة من 2 إلى 9 مارس، وشكت بعض دول جنوب شرق آسيا من أن اتفاق سنغافورة حرمهم من انعاش سياحى تحققه حفلات النجمة الأمريكية فى الدول التي تستضيفها. وحققت جولة سويفت أرقاما قياسية، قدرت بعض التقارير أنها تجاوزت مليار دولار، كما تصدر فيلمها المقتبس عن الجولة شباك التذاكر، وأصبح الفيلم الأعلى ربحا عن الموسيقى حتى الآن.

وأكد رئيس وزراء سنغافورة أن سويفت حصلت على حوافز محددة مقابل جعل بلاده المحطة الوحيدة لها فى جنوب شرق أسيا. ودافع لى عن الاتفاق فى مؤتمر صحفى مع رئيس وزراء استراليا أنتونى البانيز الذى يعد من أشد المعجبين بسويفت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة