لقطات مذهلة تظهر كبسولة فضائية تندفع نحو الأرض.. فيديو

الثلاثاء، 05 مارس 2024 03:00 ص
لقطات مذهلة تظهر كبسولة فضائية تندفع نحو الأرض.. فيديو كوكب الأرض - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مجموعة اللقطات المذهلة التي التقطتها شركة Varda Space Industries قوى الغلاف الجوي للأرض وخلال تأثيرها على كبسولتها W-1 أثناء هبوطها نحو الأرض  مؤخرًا.
 
وظهرت المركبة وهي تخترق الغلاف الجوي بسرعات تزيد عن 25 ماخ (حوالي 20000 ميل في الساعة)، ووصف العديد من المعلقين المقطع بأنه "أحد أروع مقاطع الفيديو الفضائية" التي شاهدوها على الإطلاق، وفقا لتقرير ديجيتال تريند . 
 
وتظهر اللقطات W-1 وهي تندفع نحو الأرض باستخدام درع حراري خاص يحمي المركبة الفضائية من الاحتراق في الظروف القاسية.


 
ويُظهر مقطع فيديو أطول شاركته Varda المزيد من مهمة W-1 قبل أن تبدأ المركبة الفضائية في الهبوط السريع، بما في ذلك انفصالها السلس عن حافلة الأقمار الصناعية الخاصة بـ Rocket Lab.
 
وهبطت الكبسولة W-1 غير المأهولة في ميدان الاختبار والتدريب في يوتا في 21 فبراير، وأصدرت فاردا الفيديو قبل بضعة أيام فقط.
 
وجلبت كبسولة فاردا معها بلورات من دواء مضاد للفيروسات تمت زراعتها في الفضاء كجزء من الجهود التي تأمل فاردا أن تساعدها على أن تصبح رائدة في التصنيع خارج الأرض، والذي تقول إنه يقدم فوائد خاصة.
 
وتوضح الشركة التي يقع مقرها في كاليفورنيا على موقعها الإلكتروني: "إن معالجة المواد في الجاذبية الصغرى، أو ظروف انعدام الوزن القريبة الموجودة في الفضاء، توفر بيئة فريدة غير متوفرة من خلال المعالجة الأرضية" . 
 
وتنبع هذه الفوائد في المقام الأول من عدم وجود قوى الحمل والترسيب، فضلا عن القدرة على تشكيل هياكل أكثر كمالا بسبب غياب ضغوط الجاذبية ، و سيتم الآن فحص بلورات فاردا بعناية من قبل شركة أدوية.
 
ويبلغ عرض كبسولة فاردا 35 بوصة (حوالي 90 سم) وكانت جزءًا من مركبة الفضاء Rocket Lab Photon التي تم إطلاقها في مهمة مشاركة الرحلات SpaceX في يونيو من العام الماضي. 
 
وأراد فاردا إعادته إلى الوطن الصيف الماضي، لكنه واجه صعوبة في الحصول على الأذونات اللازمة من إدارة الطيران الفيدرالية والقوات الجوية الأمريكية، وحصلت في النهاية على ترخيص إعادة الدخول في 14 فبراير وتم السماح لها بالهبوط في الأسبوع التالي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة