محمود مسلم لـ"صالون التنسيقية": يجب التعامل مع التطور الكبير فى الصحافة واستيعابه

الثلاثاء، 05 مارس 2024 04:13 م
محمود مسلم لـ"صالون التنسيقية": يجب التعامل مع التطور الكبير فى الصحافة واستيعابه الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إنه يجب التعامل مع التطور الكبير الذي يحدث في الصحافة والاستفادة منه، مشيرًا إلى أن مواكبة التطوير مفيدة بشكل كبير للجمهور والقراء واستيعاب هذا التطور الكبير مهم للغاية.
 
جاء ذلك مشاركته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تحت عنوان "تحديات تواجه الصحافة في عصر الذكاء الاصطناعى".
 
وأكد أن صحيفة الوطن قامت بتجربة مهمة وهي تحليل تطور القراء واهتماماتهم من خلال شركة متخصصة وذلك لتلبية متطلبات واحتياجات القراء، مضيفًا أن الذكاء الاصطناعي يتم استخدامه في أشياء كثيرة فى المهنة ومنها الصوت والصورة وغيرها الكثير وبالتالي الذكاء الاصطناعي فرض نفسه بقوة ويجب التعامل معه بشكل كبير.
 
وأضاف أن هناك تقرير مهم عن مخاطر المهنة وكان أهم النقاط فيه ضرورة التكييف مع التطور الكبير الذي يحدث في مهنة الصحافة، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بذوى الهمم وتقديم كل ما يحقق الاستفادة لهم بشكل كبير وهذه التجربة صحيفة الوطن تقدمها الان بشكل احترافي متطور.
 
أدار الصالون مصطفى مسلم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشاركة د. محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، الكاتب الصحفي علاء ثابت، رئيس تحرير وعضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة  الثقافة والإعلام بمجلس النواب عن التنسيقية، الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير بوابة روزاليوسف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة