أبرز تصريحات فيتوريا فى أول حوار مطول عقب الرحيل عن منتخب مصر

الأربعاء، 06 مارس 2024 06:34 م
أبرز تصريحات فيتوريا فى أول حوار مطول عقب الرحيل عن منتخب مصر روي فيتوريا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر عن الفترة التي تولى فيها الفراعنة قبل قرار إقالته عقب وداع منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية التي أقيمت في كوت ديفوار يناير الماضي.

وقال روي فيتوريا في حوار لصحيفة "أبولا" البرتغالية إنه تمتع بعلاقة قوية ورائعة مع الشعب المصري موضحًا: "عاملوني بطريقة غير عادية خلال فترة تولي منتخب مصر."

وعن اختياراته في في بطولة كأس الأمم الأفريقية قال: "أخذنا سبعة لاعبين يلعبون في أوروبا وكان لدينا حوالى 20 لاعبًا من داخل مصروهي نسبة أعلى بكثير من معظم الدول المشاركة في المنافسةنحن فقط، جنوب أفريقيا وناميبيا، من بين المنتخبات الـ 24، كان لدينا نسبة كبيرة من اللاعبين المحليينعلى سبيل المثال، كان فريق الرأس الأخضر، الذي لم يكن الفريق المفضل، يضم 22 إلى 23 لاعباً، من أصل 27 لاعباً، يلعبون في أوروبا، كما كان منتخب نيجيريا بقيادة جوزيه بيسيرو يضم جميعهم تقريباً.

وأوضح فيتوريا أنه على عكس بيسيرو في نيجيريا لم يتعرض لضغوطات لاختيار لاعبين من المحترفين في الدوريات الأوروبية لأن هناك 3 فرق كبيرة في مصر الأهلي والزمالك بشكل أساسي بالإضافة الى ناد ثالث "بيراميدز" يضم نجوما كبارا.

وقال مدرب المنتخب السابق عن سبب تواجد لاعبين مميزين فى الدورى المصرى ولا يلعبون فى أوروبا: "الوضع فى مصر مختلفا، بلد يمتلك لاعبين يتمتعون بالجودة والإمكانيات، ليس من السهل هناك، كما يحدث في مناطق أخرى، أن يترك اللاعب تلك البيئة وعائلته والطقس الجيد والطعام وأصدقائه، ويتخلى عن مكانته في النادي الذي يعشقه وينضم إلى أي فريق أوروبي."

وشدد فيتوريا: الآن يريد الجميع من اللاعبين أن يكونوا مثل محمد صلاح، لكن لا أحد يرغب في أن يمر بما مر به عندما غادر في سن 19 عامًا وربما في الجزء الثاني فقط من حياته المهنية سيجني ما استثمر فيه سابقًا. تخيل كم مرة ربما لم تشعر برغبة في العودة إلى عائلتك والتواجد في مصر؟.

وعن العمل مع محمد صلاح قال فيتوريا: الأمر سهل جدًا، أحببت العمل معه، ليس فقط بسبب جودته في الملعب، ولكن أيضًا بسبب شخصيته، الشاملة للغاية، التي تتمتع بحس المسؤولية، فرديًا وجماعيًا. اللاعبون مثله، سواء لعبوا بشكل جيد أو سيئ، هم أساسيون في الفرق، لأنهم يرفعون المستوى للجميع. كانت لدينا علاقة ممتازة، كان هو قائد الفريق، وكنت أنا المدرب، وناقشنا العديد من القضايا المهمة بالنسبة لنا. لكن في صلاح، من الواضح أنني أحببت الجانب الكروي، ولكن أيضًا الجانب الشخصي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة