عضو بغرفة التطوير العقارى: مرونة سعر الصرف تقضى على السوق الموازى

الأربعاء، 06 مارس 2024 07:56 م
عضو بغرفة التطوير العقارى: مرونة سعر الصرف تقضى على السوق الموازى خالد رضا الله
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
‏كشف خالد رضا الله، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، أهمية القرارات القوية التي اتخذها البنك المركزي، والمتعلقة برفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة، بالإضافة إلى الوصول إلى التسعير العادل للجنيه، معتبرا أن تلك القرارات تقضى تماما على السوق السوداء للدولار وتحقق سعر عادل.
 
وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس، ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.
 
وأضاف خالد رضا الله أن وجود سعر واحد للدولار يساهم في استقرار السوق كمرحلة أولى، وفي جذب الاستثمار الأجنبي المباشر في المرحلة الثانية وفي انخفاض الأسعار تدريجيا، ولاسيما عندما يصل سعر الصرف للسعر العادل والمتوقع‬.
 
و‏أشار خالد رضا الله إلى أن هذه القرارات من المهم أن تنعكس على انخفاض الأسعار في الأسواق، وعلى زيادة جاذبية الجنيه المصري وعلى تحقيق المستهدف فيما يتعلق بخفض معدلات التضخم من خلال زيادة معدلات الادخار المتوقعة مع إصدار شهادات الـ30%، والتي تم إصدارها بالفعل، لافتا إلى أهمية دعم القطاعات الصناعية والبحث عن آلية لتمويل المشروعات الصناعية والعقارية، بما يساهم في استمرار نموها دون أي تراجع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة