لعبة حصان عمرها 800 عام بين مجموعة من القطع الأثرية المكتشفة فى بولندا

الأربعاء، 06 مارس 2024 07:00 ص
لعبة حصان عمرها 800 عام بين مجموعة من القطع الأثرية المكتشفة فى بولندا العثور على لعبة حصان عمرها 800 عام
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أعمال التنقيب في تورون، وهي مدينة من القرون الوسطى تقع على نهر فيستولا في شمال وسط بولندا، عن العثور على تمثال صغير لحصان عمره 800 عام، وأنها على الأرجح لعبة أو دمية مبنية على ثقب في جانبها السفلي، حيث يمكن دعمها على عصا.

يعتقد الباحثون أن العصا ربما تكون قد دخلت في الحفرة حتى يتمكن الأطفال من التظاهر بأنهم يجعلون الحصان يعدو أو يستخدمونه كدمية، يبلغ طول التمثال المصقول "عدة سنتيمترات" ويعود تاريخه إلى مطلع القرنين الثاني عشر والثالث عشر".

لعبة الحصان
لعبة الحصان

كما كشفت أعمال التنقيب عن آثار لبرج من العصور الوسطى، وشظايا فخارية، وإبزيم، وغمد سكين مصنوع من العظم، وخاتم من الكهرمان.

تعد مدينة تورون من العصور الوسطى وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتقع على طول نهر فيستولا، على بعد حوالي 150 ميلاً شمال شرق وارسو.

لا يُعرف سوى القليل عن تاريخ المنطقة قبل القرنين الثالث عشر والرابع عشر، مما يجعل هذا الاكتشاف ذا أهمية خاصة، كما أفاد موقع Science in Polish .

ويلقى الاكتشاف ضوءًا جديدًا على الحياة اليومية لسكان مدينة العصور الوسطى خلال هذا الوقت، عندما كان الأطفال يستمتعون باللعب بألعاب الخيول.

وفقًا لليونسكو، تم بناء قلعة في المنطقة خلال منتصف القرن الثالث عشر على يد النظام التوتوني، وهي مؤسسة دينية، كقاعدة لغزو بروسيا والتبشير بها، تتكون تورون من أنقاض القلعة بالإضافة إلى مدينتين محيطتين بها، "المدينة القديمة" و"المدينة الجديدة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة