مرسى مطروح تتجمل.. الدولة تضع المدينة على قائمة التطوير لتواكب المدن الحديثة.. بدء تجديد مدخلي المدينة الرابطين بالطريق الدولي الساحلى.. خطة لرفع كفاءة الكورنيش والمحاور الرئيسية والشوارع الداخلية.. صور

الأربعاء، 06 مارس 2024 05:00 م
مرسى مطروح تتجمل.. الدولة تضع المدينة على قائمة التطوير لتواكب المدن الحديثة.. بدء تجديد مدخلي المدينة الرابطين بالطريق الدولي الساحلى.. خطة لرفع كفاءة الكورنيش والمحاور الرئيسية والشوارع الداخلية.. صور تطوير وتوسعة مدخل مطروح امتداد الطريق الساحلي
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت الدولة مدينة مرسى مطروح، ضمن مخطط تطوير وتنمية غرب مصر، لتواكب المدن الحديثة بالمحافظة، مثل مدينتي العلمين الجديدة ورأس الحكمة الجديدة، من أجل استغلال المقومات الطبيعية والسياحية للمدينة التي تستقبل ملايين المصطافين والسياح سنوياً.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع الإعداد لتنفيذ مدينة رأس الحكمة الجديدة، شرقي مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة بنحو 50 كيلو متر، عقب توقيع أضخم صفقة استثمارية مع الجانب الإماراتي لإقامة عدد من المشروعات السياحية والعقارية والاستثمارية بمنطقة رأس الحكمة.
 
ويجري حالياً تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة المدخل الرئيسي لمدينة مرسى مطروح، بطول 8، الرابط مع الطريق الدولي الساحلي طريق الإسكندرية – مطروح، الذي تم الإنتهاء من تطويره العام الماضي، بمواصفات عالمية، ويتكون من 10 حارات في كل إتجاه، بواقع 6 حارات رئيسية و 4 حارات داعمة " طريق الخدمات والنقل الثقيل ".
 
كما يجري تنفيذ أعمال تطوير المدخل الشرقي للمدينة، مروراَ بطريق أندلسية، وصولاً إلى كورنيش البحر بمنطقة باب البحر، تمهيداً لتنفيذ أعمال تطوير وتوسعة طريق الكورنيش، في المرحلة التالية، والتي يواكبها أعمال تطوير شامل لكورنيش المدينة بمواصفات حضارية وسياحية.
 
كما تتضمن مراحل مخطط تطوير مدينة مرسى مطروح، والتي سيتم تنفيذ جزء كبير منها قبل بداية موسم الصيف السياحي،  رصف شارع الإسكندرية وعدد من شوارع وسط المدينة، إضافة إلى رفع كفاءة وتطوير كورنيش المدينة، من شرق المدينة إلى غربها، وامتداد أعمال تطوير ورفع كفاء محاور الطرق حتى شاطئ ومنطقة هضبة عجيبة، بطول حوالي 30 كيلومتر، وتطوير شارع الجلاء من وسط المدينة مروراً بمطار مطروح مروراً بمنطقة الريفية وصولاً إلى طريق مطروح الإسكندرية، عند منطقة الكيلو 2، كما سيتم رصف وتطوير طريق مطروح- السلوم حتى بوابة 15 غربي المدينة. 
 
وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن محافظة مطروح تشهد طفرة تنموية وعمرانية واستثمارية في جميع المدن والمناطق، حيث تنفذ الدولة العديد من المشروعات القومية العملاقة والمدن الحديثة، على أرض المحافظة، مشيراً إلى أن مدينة مرسى مطروح ستحظى بنصيب كبير من أعمال التطوير والتحديث، خلال الفترة المقبلة، طمن المخطط العام لتنمية غرب مصر، إضافة إلى الأعمال الجارى تنفيذها ضمن مشروعات  الخطة الاستثمارية للمحافظة، لتوفير مزيد من الخدمات والبنية التحتية بالمشروعات التنموية والخدمية، خاصة في قطاع رصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع، الجارى تنفيذ عددا منها في مختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير الخدمات للمواطنين بجودة عالية والتيسير عليهم . 
 
وشهدت الأشهر الماضية، تنفيذ مشروعات خطة موازنة رصف شوارع مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة بنسب تنفيذ تجاوزت 80% ، وجاري استكمال تنفيذ باقي مشروعات الرصف، في عدد من المناطق والأحياء السكنية، إضافة تنفيذ مخطط تطوير حي الشروق أكبر أحياء مدينة مرسى مطروح، من خلال رفع كفاءة المرافق والخدمات، وتوسعة ورصف مداخل الحي والشوارع الداخلية، وتطوير المنطقة التجارية، مع رفع وإزالة الإشغالات والتعديات وإعادة أعمال التجميل، لمواكبة المظهر الحضاري والسياحي للمدينة.
 
وكانت محافظة مطروح ومنطقة الساحل الشمالي، قد شهدت خلال السنوات الأخيرة، طفرة كبير وغير مسبوقة في مختلف القطاعات، من خلال تنفيذ شبكة طرق كبيرة ومتشعبة، بمواصفات عالية على طول الساحل الشمالي، من الإسكندرية شرقاً وحتى مدينة مرسى مطروح، والمحاور الأخرى التي تربط المحافظات الأخرى، مثل طريق العلمين ومحور الضبعة، إضافة إلى ازدواج طريق سيوة بطول 320 كيلومتر، وبالتزامن مع هذه المشروعات العملاقة للطرق وما عليها من كباري، تنفذ محافظة مطروح، خطط لرفع كفاءة الطرق ورصفها مع رصف طرق وشوارع جديدة، ومن بين هذه الأعمال رفع كفاءة وتوسيع مدخل مدينة مرسى مطروح، وعدد من المحاور والشوارع الرئيسية بالمدينة، وشارع الكورنيش.
اعمال-تطوير-شاملة-لحي-الشروق-في-مطروح
اعمال-تطوير-شاملة-لحي-الشروق-في-مطروح

اعمال-توسعة-وتطوير-مدخل-مطروح
اعمال-توسعة-وتطوير-مدخل-مطروح

تطوير-حي-الشروق-في-مطروح
تطوير-حي-الشروق-في-مطروح

تطوير-مدخل-مطروح-ليواكب-الطفرة-التنموية
تطوير-مدخل-مطروح-ليواكب-الطفرة-التنموية

تطوير-وتوسعة-مدخل-مطروح
تطوير-وتوسعة-مدخل-مطروح

تطوير-وتوسعة-مدخل-مطروح-امتداد-الطريق-الساحلي
تطوير-وتوسعة-مدخل-مطروح-امتداد-الطريق-الساحلي

جانب-من-تطوير-محاور-وشوارع-مطروح
جانب-من-تطوير-محاور-وشوارع-مطروح

محافظ-مطروح-يتابع-تطوير-مدخل-المدينة
محافظ-مطروح-يتابع-تطوير-مدخل-المدينة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة