أسطورة الرياضة المصرية سارة سمير بطلة من ذهب.. تستعد لدورة الألعاب الأفريقية بغانا وكأس العالم بتايلاند قبل المشاركة لخطف ذهبية أولمبياد باريس.. وتؤكد: أسير على خطى محمد صلاح لحصد الميداليات.. فيديو وصور

الخميس، 07 مارس 2024 07:00 م
أسطورة الرياضة المصرية سارة سمير بطلة من ذهب.. تستعد لدورة الألعاب الأفريقية بغانا وكأس العالم بتايلاند قبل المشاركة لخطف ذهبية أولمبياد باريس.. وتؤكد: أسير على خطى محمد صلاح لحصد الميداليات.. فيديو وصور سارة سمير، البطلة الأولمبية في رفع الأثقال
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد سارة سمير، البطلة الأولمبية في رفع الأثقال، والحاصلة على برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل عام 2016، وأبرز فتيات الرياضة المصرية، بكل قوة من أجل الفوز بذهبية أولمبياد باريس 2024، حيث ستستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024، ويسبق المشاركة في الأولمبياد، المشاركة في بطولتين عالم.
 
قالت سارة سمير، البطلة الأولمبية في رفع الأثقال، إنها تتواجد الآن في معسكر منتخب مصر لرفع الأثقال بالمركز الأوليمبي بالمعادي، استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر، والمقامة خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري في مدينة أكرا الغانية، مشيرة إلي أنها سوف تخوض المنافسات يوم 13 مارس الجاري، ثم تعود لدخول في معسكر آخر بالقاهرة مع منتخب مصر استعدادًا للمشاركة في كأس العالم بتايلاند.
 
وأضافت أنها عقب مشاركتها في كأس العالم بتايلاند، سوف تدخل في معسكر بالقاهرة ثم المشاركة في معسكر خارجي، استعدادًا للمشاركة أولمبياد باريس 2024، مشيرة إلي أنها تحلم في الحصول علي ذهبية الأولمبياد، ولديها تركيز كبير لتحقيق حلمها رقم المنافسة الشرسة والكبيرة خلال تلك البطولة، مؤكدة أن المشاركة في الأولمبياد أصعب كثيرًا من بطولة العالم، خاصة أن كل دولة لها كوتة 3 لاعبين رجال ومثلهم سيدات فقط.
 
وأبدت سارة سمير سعادتها الغامرة بتحقيقها 3 ميداليات ذهبية في وزن 81 كجم ببطولة أفريقيا الأخيرة والتي أقيمت في شهر فبراير الماضي بمدينة الإسماعيلية.  
 
وأكدت سارة سمير، أن محمد صلاح، لاعب منتخب مصر والمحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، شجعها علي الفور بالبطولات خلال زيارتها لمعسكر المنتخب قبل بطولة أفريقيا الأخيرة، مشيرة إلي أنها تسير علي خطاه في حصد البطولات والإنجازات.
 
وتابعت "سارة"، أنها من مواليد 1 يناير عام 1998، لأسرة ريفية في قرية الهوانية التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة بمحافظة الاسماعيلية، مشيرة إلى أن حلمها منذ الطفولة أن تصبح بطلة عالمية في رفع الأثقال، خاصة أن والدها عليه رحمه الله كان يمارس نفس اللعبة بالإضافة إلي شقيقها الأكبر محمد كان يمارس اللعبة وكان مدرب فيها وهو أستاذ جامعة في كلية التربية الرياضية بجامعة بورسعيد، مؤكدة أن أسرتها ساعدتها على تحقيق أحلامها في اللعبة وكانوا سبب في حصد هذا الكم من الميداليات.
 
وأكدت سارة سمير، أن البداية كانت من خلال الانضمام لفريق رفع الأثقال بمدرسة المؤسسة العسكرية بالإسماعيلية بعد تشجيع من شقيقها محمد، وفي سن الحادية عشر اشتركت في أول بطولة لها وحققت المركز الأول، ثم انضمت للمنتخب المصرى لرفع الأثقال واشتركت في بطولات أفريقية وعالمية، وفي أولمبياد الشباب بمدينة نانجينج، بالصين عام 2014، وفازت بالميدالية الذهبية 2014 وبفارق 18 كجم عن أقرب منافسة لها، وكانت أول مصرية تحصد ميدالية أولمبية في منافسات السيدات .
 
ولا تنسي سارة الضغوط النفسية التي تعرضت لها، خلال مشاركتها في أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل عام 2016، وهي في سن الثامنة عشر، بعد أن ضحت بعدم حضورها امتحانات الثانوية العامة لتنضم لمعسكر المنتخب لرفع الأثقال الذي أقيم بأوزبكستان استعدادًا للمشاركة في أولمبياد ريو دى جانيرو، وحصلت على المركز الثالث بالأولمبياد، لتصبح أصغر مصرية تستلم ميدالية برونزية على منصة التتويج الأولمبية.
 
وأكدت سارة أنها كانت تحلم أن والدها عليه رحمه الله يشاهدها وهي تحرز ميدالية أولمبياد ريو دى جانيرو، لكنه توفي قبل البطولة بعام.
 
وتاريخ سارة سمير حافل بالإنجازات والبطولات والميداليات الذهب، حيث سبق أن حصلت على 3 ميداليات ذهب في بطولة أفريقيا للناشئين بتونس عام 2012، و3 ميداليات ذهب في بطولة العالم للناشئين بالبيرو عام 2013، وميداليتين فضية وأخرى برونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط بتركيا "مرسين" عام 2013، و3 ميداليات ذهب في بطولة أفريقيا للناشئين المؤهلة لأولمبياد الشباب بتونس عام 2014، و3 ميداليات ذهب في بطولة أفريقيا للشباب بتونس عام 2014، وذهبيه الألعاب الأولمبية للشباب بالصين عام 2014، و3 ميداليات ذهب في بطولة العالم للناشئين بالبيرو عام 2015، و3 ميداليات ذهب في بطولة العام للشباب ببولندا عام 2015، ودرع أحسن لاعبة في نفس البطولة، ورابع عالم كبار عام 2015 بأمريكا، و3 ميداليات ذهب في دورة الألعاب الأفريقية عام 2015 بالكونغو برازفيل، و6 ميداليات ذهب في البطولة العربية الأفروآسيوية بشرم الشيخ عام 2016، وذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال بالسعودية عام 2023، و3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم التي أقيمت بكولومبيا عام 2022، وحطمت 3 أرقام قارية في منافسات أوزان الخطف من 115 إلى 117، والكلين من 145 إلى 151، والمجموع الكلي 268 كيلوجراما، بالبطولة الإفريقية لرفع الأثقال التي أقيمت في مايو 2023 بتونس.
 
 
البطلة الأولمبية سارة سمير مع شقيقها الدكتور محمد (1)
البطلة الأولمبية سارة سمير مع شقيقها الدكتور محمد (1)

البطلة الأولمبية سارة سمير مع شقيقها الدكتور محمد (2)
البطلة الأولمبية سارة سمير مع شقيقها الدكتور محمد (2)

خلال استقبال البطلة بمطار القاهرة
خلال استقبال البطلة بمطار القاهرة

سارة تحمل صورة والدها عليه رحمة الله
سارة تحمل صورة والدها عليه رحمة الله

سارة سمير خلال أداء مناسك العمرة
سارة سمير خلال أداء مناسك العمرة

سارة سمير مع البطلة نعمة سعيد بنت الإسماعيلية
سارة سمير مع البطلة نعمة سعيد بنت الإسماعيلية

سارة سمير مع محمد صلاح
سارة سمير مع محمد صلاح

سارة سمير مع نجوم منتخب مصر
سارة سمير مع نجوم منتخب مصر

سارة وشقيقتها
سارة وشقيقتها

أسطورة الرياضة المصرية سارة سمير  (1)
أسطورة الرياضة المصرية سارة سمير (1)

أسطورة الرياضة المصرية سارة سمير  (2)
أسطورة الرياضة المصرية سارة سمير (2)

أسطورة الرياضة المصرية سارة سمير  (3)
أسطورة الرياضة المصرية سارة سمير (3)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة