جولة أهم الأخبار فى تغطية خاصة على تليفزيون اليوم السابع.. فيديو

الخميس، 07 مارس 2024 12:23 م
جولة أهم الأخبار فى تغطية خاصة على تليفزيون اليوم السابع.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها مجموعة من أهم الأخبار محليًا وعالميًا.

وتابعت التغطية الخاصة أنه يُشرف اليوم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، ويتابع سير عملية الإفراجات بباقى الموانىء المصرية المختلفة.

وتشمل البضائع المفرج عنها السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

يأتى قرار الإفراج عن البضائع تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتعبيرًا عن نجاح الإجراءات المتخذة من الدولة خلال الفترة السابقة، ليسهم فى توفير السلع بالإسواق ويحقق توازن وانضباط للأسعار.

واستعرضت التغطية الخاصة إنه أكد اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه سوف يتم تعديل المواعيد المعتادة لبدء العمل في هيئة النقل العام بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان.

حيث كانت مواعيد خروج السيارات إلى الخدمة في الأيام العادية من الساعة الـ 5.30 صباحاً على أن يُستكمل التشغيل حتى الساعة الـ 7.00 صباحاً.

وأوضح "رزق" أنه نظراً لتأخر المواعيد الرسمية بمختلف المصالح والأعمال خلال الشهر الكريم فإنه سوف يتم خروج 50% من سيارات الأسطول في المواعيد المعتادة المعمول بها حالياً الساعة الـ (5.30 صباحا) ويستمر خروج باقي الأسطول (50%) تدريجيًا حتى الساعة الـ (8 صباحا)، وبما يواكب مواعيد ذروة العمل الصباحية، وهو ما سيسهم فى مواجهة ذروة الصباح والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لظروف الشهر الكريم.

وأكد رئيس هيئة النقل العام استمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار، حيث ستعمل لمدة 10 ساعات متواصلة لتغطى فترة ذروة ما قبل الإفطار.

وبالنسبة للفترة ما بعد الإفطار، حيث يلجأ الكثير من المواطنين خلال هذا الشهر الكريم لزيارة الأماكن الدينية مثل مناطق (السيدة زينب – السيدة عائشة – الإمام الشافعي – الإمام الليثى– الأزهر الشريف - مسجد سيدنا الحسين – جامع عمرو..) فإنه سيتم مد ساعات العمل لمجموعة من الخطوط لوسائل النقل العام المختلفة والتي تخدم هذه المناطق, بحيث يكون آخر قيام منها بعد منتصف الليل، وأن تكون نهاية هذه الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحاً.

 وبالنسبة للخدمة الليلية ستقوم الهيئة بتشغيل خدمة ليلية طوال شهر رمضان المعظم لتغطية المناطق ذات الطابع الديني والتجاري وتبدأ من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحًا لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب خلال الشهر الكريم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة