مجلس النواب الأمريكى يصوت لصالح تجنب إغلاق حكومى جزئى

الخميس، 07 مارس 2024 08:11 ص
مجلس النواب الأمريكى يصوت لصالح تجنب إغلاق حكومى جزئى مجلس النواب الأمريكى - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب الأمريكي الذي يقوده الجمهوريون، على اتفاق لتجنب إغلاق جزئي للحكومة اعتبارا من نهاية الأسبوع.

وبحسب موقع العربية، تمت الموافقة على الحزمة التوافقية المكونة من ستة مشاريع قوانين للتمويل الحكومي بأكثر من غالبية الثلثين المطلوبة، وبات يتطلب الآن أن يصوت عليها مجلس الشيوخ الأمريكي.

جرى التصويت عشية خطاب حال الاتحاد السنوي الذي يلقيه الرئيس جو بايدن في خضم سعيه للفوز بولاية ثانية ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وبعد مرور خمسة أشهر من بدء السنة المالية، لم يوافق الكونجرس بعد على 12 مشروع قانون للإنفاق السنوي تشكل الميزانية الفيدرالية، فيما تواجه العديد من الإدارات العامة مواعيد نهائية بحلول منتصف ليل الجمعة.

وموافقة مجلس النواب، على حزمة بقيمة 460 مليار دولار – تم التوصل إليها بعد أشهر من المفاوضات المكثفة بين الحزبين – تجعل الولايات المتحدة أقرب خطوة إلى الحفاظ على تمويل الحكومة حتى نهاية السنة المالية في 30 سبتمبر.

ولا يزال يتعين على مشروع القانون الذي يمول وزارات الزراعة والعدل والداخلية والنقل والإسكان وشؤون المحاربين القدامى والتجارة والطاقة، أن يحظى بموافقة مجلس الشيوخ قبل أن يتمكن الرئيس جو بايدن من التوقيع عليه ليصبح قانونا وتجنب الإغلاق الجزئي.

لكن النص لا يغطي سوى أقل من ثلث الإنفاق التقديري الإجمالي، وقد تم تأجيل بعض الملفات الخلافية لمشروع قانون ثانٍ يجب أن يصل إلى مكتب بايدن بحلول 22 مارس.

وتغطي هذه الشريحة المثيرة للجدل ميزانية الجيش وأمن الحدود والكونجرس ومختلف الإدارات والوكالات الفيدرالية الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة