وزيرة الثقافة تكرم أديبات مصريات حصلن على جوائز الدولة الأحد المقبل

الخميس، 07 مارس 2024 12:00 ص
وزيرة الثقافة تكرم أديبات مصريات حصلن على جوائز الدولة الأحد المقبل المجلس الأعلى للثقافة
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المجلس الأعلى للثقافة أمسية بعنوان "نساء مبدعات" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حيث يتم تكريم مبدعات مصر الحاصلات على جوائز الدولة لعام 2023، بالإضافة إلى الاحتفاء بالفائزات بالمسابقات الإبداعية والبحثية التي نظمها المجلس خلال العام الماضي، وذلك يوم الأحد 10 مارس في تمام الساعة الخامسة مساءً، بمقر المجلس.

وتشهد الاحتفالية كلمة الدكتورة نيفين الكلايني وزيرة الثقافة، وكلًا من: الدكتورة دليلة الكرداني الحاصلة على جأئزة الدولة التقديرية في الفنون لعام 2023، والروائية الكبيرة هالة البدري الحاصلة على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب لعام 2023، والفنانة الدكتورة رانيا يحيى الحاصلة على جائزة التفوق في الفنون لعام 2023، والدكتورة هناء الجوهري الحاصلة على جائزة التفوق في العلوم الاجتماعية لعام 2023.

كما تستقبل الاحتفالية بعض المداخلات من الحاصلات على جوائز الدولة التشجيعية لعام 2023، ومن بينهم "شيرين فتحى، نورا ناجى، بسنت عادل، الدكتورة نيرة محمد شوشة، سها أحمد سعيد، الدكتورة نرمين فتحى شحاته، الدكتورة ولاء حامد الزنارى، الدكتورة حنان أبو سكين، والدكتورة نهى سامي صبحي.

على أن يتضمن الحفل احتفاء وزيرة الثقافة والحاصلات على جوائز الدولة بالمبدعات والباحثات الذين فازوا بمسابقات المجلس الأعلى للثقافة والتي تم تنظيمها خلال العام الماضي، وقد وصل عددهم إلى 23 مشاركة، أغلبهن من جيل الشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة