خير أراضينا.. شوف حصاد محصول البطاطس فى المنوفية.. فيديو

الجمعة، 08 مارس 2024 02:00 م
خير أراضينا.. شوف حصاد محصول البطاطس فى المنوفية.. فيديو حصاد البطاطس
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع بثا مباشرا من داخل أحد الحقول، أثناء حصاد موسم العروة المحيره لمحصول البطاطس بقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية.
 
 
ويقول أحمد نصر فلاح ومقيم بقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ، أن الموسم هذا العام بدايه مبشره جدا للفلاح وخاصة العروه المحيره التى يتم زراعتها مابين الشتاء والصيف ومدتها لاتقل عن 120يوما حسب النوع المنزرع.
 
ويضيف نصر ، أن الانتاجيه هذا العام تتراوح من 15الى 18 طن للفدان كلا حسب النوع المنزرع فى الارض وتعد الأرض السمراء الاكثر إنتاجية ، لأنها بها خصوبه عاليه ، حيث أن إنتاجية اليوم للفدان أنتجة 16طن للفدان بسعر كبير وهو 14ألف جنيه للطن الواحد ، لأن نوع البطاطس يدخل فى صناعة الشبيسى.
 
ويشير سعيد عبد العزيز تاجر بطاطس ومقيم بقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ، أن العروسه المحيره تعد من المحاصيل التى تحقق إنتاجية كبيره بعد العروه الصيفية والتى تحقق أعلى إنتاجية للفدان .
 
ويضيف تاجر بطاطس ومقيم بقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن الإنتاجية تأتى حسب نوع البطاطس المنزرع فى الارض وحسب جودة التقاوى ، ومعظم البطاطس المنزرعة هذه العروض هو الهرمي والكروز لأنهم يدخلون فى صناعة الشبيسى .
 
ويؤكد أن الإنتاجية هذا العام تعد عاليه جدا عن العام الماضى نظرا لظروف الجو المناسب المحصول ، حيث أن الفدان حقق إنتاجية عاليه بنحو من 15طن إلى 18 طن للفدان وسعر اليوم يبدأ من 14الف جنيه للطن وهذا يعد خير كبير للفلاح .
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة